إطلاق مشروع شراكة الشباب لتطويرالحكم المحلي

0

برعاية بلدية كفررمان أطلقت “الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية” و”مرسي كور” مشروع “شراكة الشباب لتطوير الحكم المحلي – مشاركة” في بلدة كفررمان، بالتعاون مع جمعية “نقطة فاصلة”، برعاية بلدية كفررمان، يهدف المشروع الى تفعيل دور الشباب في المجتمع المحلي.
واشار مدير المشاريع في الجمعية الدكتور سعيد عيسى الى ان “المشروع وجد ليولد طاقة شبابية فاعلة قادرة على أن تكون شريكة في العمل البلدي عن طريق إنتخاب مجلس بلدي ظل ليكون الشباب جزء من العمل البلدية”، لافتا الى ان “هدفنا تنمية روح العمل البلدي بين صفوف الشباب”.
وستقام ورش عمل تدريبية حول المساءلة المالية، وقراءة الموازنة، وصياغة وكتابة المشاريع، ومواضيع حول الفساد في الحكم.
ورأى مدير جمعية “نقطة فاصلة” الدكتور هاشم بدرالدين ان “المشروع يصب في خانة المسار التنموي الشبابي الذي يخلص الى إنشاء بلدية ظل تملك زمام الرقابة المالية على موازنة البلدية، وفي نهاية المشروع سيصار الى كتابة “كتيب” حول المشروع والمشاريع والنشاطات وسيوزع على كل بلديات لبنان لتعميم الفكرة”.
واثنى رئيس بلدية كفررمان كمال غبريس على أهمية هذا المشروع الذي “يفعل وبحفز الدور الشبابي داخل البلدة، لأن بلديات الظل ستكون الدافع نحو رقي القرى بعيدا عن ذبذبات الروتين الإداري اضافة الى خدمة المواطن والبلدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.