قبّ اليـاس: شبكة للمراقبة العامة تعميماً للأمن

0

دشن قائد منطقة البقاع الإقليمة في قوى الأمن الداخلي العميد شارل عطا شبكة المراقبة العامة بواسطة الكاميرات، التي أطلقتها بلدية قب الياس – وادي الدلم أمس، لتكون بذلك أول بلدية على مستوى لبنان في ذلك المجال، كــما أعلن عطا، الـــذي أشـــار إلى أن «الشبكة موصولة بغرفة عمليات قوى الأمن الداخلي في البــقاع».
وأشار رئيس البلدية فياض حيدر، في الاحتفال الذي نظم في القصر البلدي، بحضور عدد من ضباط قوى الأمن الداخلي ورؤساء بلديات بقاعية، إلى أن «الشبكة مؤلفة من 23 كاميرا مراقبة موزعة على شوارع قب الياس وطرقها الرئيسية، وساحاتها العامة، وحدائقها كافة. وتخضع للإشراف المباشر من قبل قوى الأمن الداخلي في غرفة العمليات التي جرى توسيعها مؤخراً، في قيادة منطقة البقاع الاقليمية»، لافتاً إلى «أن بلدة قب الياس قدمت اليوم خطوة أولى، لتعميمها على المناطق البقاعية كافة».
بدوره، لفت عطا إلى أن «المشروع تم بناء لقرار مجلس الامن الفرعي الذي اتخذ بتاريخ 31 آذار الماضـــي، وطلب بموجبه من البلديات تركيب كاميرات في البقاع. وبلدة قب اليـــاس هي أول بلدة في لبنان تعتمد الأمن من خلال الكاميرات».
ولفـت عطا إلى «وجود خطة مستقبلية لتطوير الكاميرات من خلال وضع جهاز يسمح بمعرفة السيارات المزوّرة أو المسروقة على الطريق».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.