قوى الامن: قرار وزاري بتعديل اوقات سيرالشاحنات في بيروت وجبل لبنان

0

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة ما يلي:

“اصدر وزير الداخلية والبلديات مروان شربل قرارا قضى بتعديل اوقات سيرالشاحنات اجاز فيه سير الصهاريج التي تقوم بنقل جميع انواع المحروقات من الساعة 13,00 وحتى الساعة 16,00 من بعد ظهر كل يوم جمعة وبحيث اصبح على الشكل التالي اعتبارا من 1/7/2011.

– يمنع سير الشاحنات في محافظتي بيروت وجبل لبنان اعتبارا من الساعة 6,30 ولغاية الساعة 9,00 من صباح كل يوم ما عدا يومي السبت والاحد، ومن الساعة 13,00 حتى الساعة 16,00 من بعد ظهر كل يوم جمعة باستثناء الصهاريج التي تنقل المحروقات، ومن الساعة 13,00 من بعد ظهر كل يوم سبت ولغاية الساعة 2,00 من صباح يوم الاحد الذي يليه .

– يمنع خروج الصهاريج من مستودعات النفط الكائنة في منطقة جبل لبنان اعتبارا من الساعة 16,30 وحتى الساعة 19,00 طيلة ايام الاسبوع .
– يستثنى من هذا المنع الشاحنات والاليات العسكرية على انواعها وبمختلف فئاتها وسيارات الاطفاء والدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني والدولي وشاحنات نقل الطحين والمنتوجات الزراعية والاسفلت والطيور والدواجن والمواشي وصهاريج نقل المياه والحليب الطازج والصهاريج التي تنقل مواد طبية للمستشفيات (مادة الاوكسيجين الطبي – غاز البنج – غاز الكربونيك – غاز الازوت) والصهاريج التي تقوم بتأمين مادة الوقود الى مطار رفيق الحريري الدولي وناقلات الباطون السائل ومضخاته على ان يطبق عليها نظام حفظ سير اليمين وعدم التجاوز الا عند الضرورة وكذلك الاليات المحملة بالعتاد الفني والالات الموسيقية العائدة للفرق الفنية المشاركة في مهرجانات بعلبك وبيت الدين وجبيل وصور للعام 2011 .

ويطلب من سائقي الشاحنات والصهاريج اخذ العلم والتقيد بمضمون هذا القرار تسهيلا لحركة المرور وتجنبا لاتخاذ التدابير اللازمة بحق المخالفين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.