بلدية طرابلس تسلمت حديقتي الألعاب والحلاب في أبي سمراء بعد ترميمهما من قبل لسفارة الايطالية ومنظمة COOPI

0

تسلمت بلدية طرابلس ضمن مشروع ترميم الحدائق، حديقتي “الألعاب والحلاب”، الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي AICS و”العمل من أجل المال” cash for work، وتركيب الطاقة الشمسية عبر منظمة coopi الايطالية ممثلة برئيسها vincenzo merlino من قبل السفارة الايطالية، وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية في أبي سمراء في المدينة، وذلك في احتفال اقيم في “مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي قصر نوفل”، في حضور رئيس البلدية المهندس أحمد قمرالدين ممثلا برئيس لجنة التنمية المحلية والجمعيات في المجلس البلدي الدكتور باسل الحاج، رئيس المصلحة المالية محمد الرطل ورؤساء الدوائر البلدية المعنية في المشروع، وحضر عن وزارة الشؤون الاجتماعية ميراي العلم، بيدرو قنيعر، نيكول سنيور وربى صوراني. كما حضرت مديرة مدرسة روضة ابي سمراء نالا ضناوي، وعن Green track حضر خضر عيد وخديجة شمسين.

أما عن الجانب الإيطالي فحضر مديرة AICS أليساندرا بيرماتي، ومدير البرامج دانييل رافايولي، إضافة إلى فريق عمل كوبي فينشينزو ميرلينو، دافييد سبانيولي، فادي عبيد، سناء خالد وهناء جابر.

الحاج
والقى عضو المجلس البلدي الدكتور الحاج كلمة رئيس البلدية، فقال: “بالإنابة عن رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، وبإسمي واسم زملائي في بلدية طرابلس، ارحب بكم جميعا في ربوع مدينتكم. المدينة التي شاركَتكُم مالها، فشاركتموها احلامها.ليست المرة الاولى التي تنجح فيها الشراكة بين بلدية طرابلس وبين الشركاء الايطاليين، وها نحن من جديد نحتفل بإختتام نجاحا جديدا في تأهيل حديقتين في منطقة ابي سمراء”.

أضاف :” إن عملكم في جمعية coopi والوكالة الايطالية للتعاون التنموي ووزارة الشؤون الاجتماعية، هو عمل مبارك ومشكور من أهل المدينة، فقد ساهمتم في ايجاد فرص عمل ولو مؤقتة، وبناء مساحات خضراء مشتركة تزرع البسمة والراحة للمواطنين. إن دورنا كبلدية ومع اهل المنطقة، هو الحفاظ عليها وديمومة تفعيلها”.

وختم :”من جديد نشكر كل من ساهم في إتمام هذا العمل، كما ونتطلع لمشاريع مقبلة تنبع من حاجات اهلنا في المناطق من إنارة وتأهيل وتعليم، خاصة بعد مأساة احتراق سوق البالة في التبانة. نتمنى لكم و لنا العمل المستمر والنجاح والتعاون لمصلحة البلدين لبنان وإيطاليا، وشكرا”.

وبعد جولة للجميع في الحديقتين في ابي سمراء، تسلم الحاج المفاتيح مع انتهاء المشروع، مع كتاب تنويه وشكر من منظمة coopi الايطالية لجميع الشركاء على تعاونهم وعملهم الدؤوب لإنجاح المشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.