مركز مشروع أجيال احتفل بعيد الموسيقى والمركز الثقافي الفرنسي يحيي المناسبة الجمعة في ساحة الميدان اهدن

0

أحيا مركز “مشروع أجيال” عيد الموسيقى، الذي يتزامن في ٢١ حزيران مع عيد الاب وذكرى رحيل الفنان عاصي الرحباني وبداية فصل الصيف، بمهرجان “موسيقى وتراث ٢٠٢٣”، في باحاته الخارجية وفي مقره في شارع سركيس يمين – كفرحاتا.

وتضمن الحفل الذي أشرفت رئيسة مركز “مشروع أجيال” ماريان سركيس على فقراته، استعراضا للوحات من الدبكة الاهدنية بقيادة سمعان يمين وفرقته، ومشاركة “الشبيبة الاهدنية” حيث سردت لارا شلهوب عريجي قصة استملاك اهالي اهدن لمدينة زغرتا ايام العثمانيين بالزي الفولكلوري على طريقة الراوي استنادا للمراجع التاريخية، ثم وقفة موسيقية مع فرقة مركز “اجيال”، والتي ضمت مواهب من طلاب الكونسرفاتوار.

واحتوى المهرجان على معرض للاشغال اليدوية والمونة البيتية. وكانت فسحة خاصة بألعاب الاطفال المتنوعة.

عيد الموسيقى

من جهة ثانية، تحتفل زغرتا بعيد الموسيقى الذي تنقل من ساحة كنيسة سيدة زغرتا الى بحيرة بنشعي، وصولا هذه السنة الى ساحة الميدان اهدن، يوم الجمعة في ٢٣ الحالي ابتداء من الثامنة مساء، بدعوة من المركز الثقافي الفرنسي وبالتعاون مع بلدية زغرتا – اهدن ولجنة الهوية الفرنكوفونية لزغرتا الزاوية ومن دون شباك تذاكر.

ويتضمن برنامج عيد الموسيقى وصلة غنائية للدكتورة ماريا الدويهي يمين يرافقها عزفا بشير العاقوري، وستكون اطلالة غنائية لفرقة “دندنة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.