رئيس بلدية الغبيري عرض مع مديرة الأنروا وقف ترحيل نفايات مخيمات صبرا وشاتيلا وجزء من برج البراجنة

0

إلتقى رئيس بلدية الغبيري معن خليل مع المديرة العامة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأنروا” في لبنان دورثي كلاوس صباح اليوم في مقر المبنى البلدي، في حضور عضو المجلس البلدي رئيس لجنة البيئة في البلدية المهندس مصطفى شحرور ومسؤول العلاقات الفلسطينية الإعلامي حمزة البشتاوي، محامي البلدية عباس الغول، والمدير الإداري يوسف عرابي، للبحث في قرار بلدية الغبيري بوقف ترحيل نفايات مخيمات صبرا وشاتيلا وجزء من مخيم برج البراجنة.

تم الإتفاق بين كلا الطرفين إلى تأجيل تنفيذ قرار البلدية من ١٥ حزيران ٢٠٢٣ إلى ٢٥ حزيران ٢٠٢٣، وذلك لإعطاء فرصة للاونروا لإيجاد الحل المناسب تحملا لمسؤوليتها تجاه المخيمات.

وأكد رئيس بلدية الغبيري على “العلاقة الوطيدة والصداقة مع الأخوة الفلسطينيين في المخيمات في لبنان”، داعيا الأنروا “وهي المسؤول الأول عن ملف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للتحرك السريع لاسيما ان البلدية عرضت الملف منذ سنوات وآخرها منذ ثلاثة أشهر ولم يحصل أي تحرك من قبل الاونروا”.

وأشار رئيس البلدية الى ان “تقصير الاونروا ليس فقط على صعيد النفايات بل على صعيد الشؤون الصحية والاجتماعية وفي كل المخيمات في لبنان”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.