الوكالة الأميركية للتنمية تطلق “سوق وتسوق” في جبيل

0

أطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، من خلال برنامج تعزيز سبل العيش المستدامة (PSL) المنفذ من مؤسسة رينه معوض، سوقا متنقلا بعنوان “سوق وتسوق” في جبيل، بالشراكة مع اتحاد بلديات جبيل وبلدية جبيل. وحضر افتتاح السوق النائب زياد حواط، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان ماري إيلين ديفيت، والرئيس التنفيذي لمؤسسة رينه معوض النائب ميشال معوض، ورئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس، ورئيس بلدية جبيل وسام زعرور، وممثلو المجتمع المحلي وفعاليات.

يتخلل السوق، الذي يقام من 12 إلى 14 أيار 2023 في حديقة جبيل العامة من الساعة 12 ظهرا لغاية 10 مساء، منتجات أكثر من 40 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وحرفيين وفنانين ومونة من مختلف قرى جبيل. والسوق عبارة عن منصة لعرض أعمالهم ومنتجاتهم وبيعها للزوار مباشرة. ويشمل السوق مساحة للمأكولات ومساحات مخصصة للأطفال، إلى جانب العديد من العروض الترفيهية والنشاطات الفنية للكبار والصغار.

ومن المتوقع أن يتنقل السوق في 28 قرية في جبيل الساحلية والجبلية، بهدف تعزيز سبل عيش أكثر من 150 مزارعا محليا وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وحرفيين.

إن برنامج تعزيز سبل العيش المستدامة (PSL) تبلغ قيمته 10 ملايين دولار وينفذ من قبل تحالف مكون من ثماني منظمات، برئاسة مؤسسة رينه معوض، والرهبنة المارونية اللبنانية، والمؤسسة المارونية للانتشار في العالم، ومؤسسة ميشال ضاهر للتنمية الاجتماعية، تعاونية أطايب الريف، جمعية الثورة الحرجية والتنمية،NoGarlicNoOnions و Keylime. يسعى البرنامج إلى تحسين سبل عيش 126000 مقيم في 134 بلدية في جميع أنحاء لبنان، وسيمكن حوالي 2500 فرد من تطوير نشاطات مدرة للدخل وخلق 1500 وظيفة أو الحفاظ عليها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.