إضاءة شوارع جبيل عبر الطاقة الشمسيّة بتمويل فرنسي

0

زار وفد من جمعيّة “الأشغال العامّة بلا حدود” TPSF (Travaux Publics Sans Frontières)الفرنسيّة رئيس بلديّة جبيل-بيبلوس وسام زعرور في المبنى البلدي لتداول مشروع إضاءة جبيل على الطّاقة الشمسيّة الذي تمّت الموافقة على تمويله ودعمه من قِبَل الجمعيّة بعد دراسة الطلب ومناقشات حصلت بينهم وبين زعرور خلال الأشهر الماضية.

و اعلنت بلدية جبيل في بيان ، ان اللقاء حضره إلى جانب زعرور كلّ من الفرنسيّن بيار باستيد وايريك جادرويل والدكتور نزيه بو شبكي اللبناني الأصل.

وبعد جولة واستكشاف للمدينة، تمّ الاتفاق على البدء بتنفيذ أعمال اضاءة كلّ شوارع جبيل على الطّاقة الشمسيّة قريباً لينتهي قبل بداية عام 2024، استكمالاً لمشروع البلديّة الذي قد بدأت به على مراحل، فأنيرت مداخل جبيل كلّها وشارع الـ voie 13 والمدينة الأثريّة على الطّاقة البديلة.

وشكر زعرور الوفد على ثقته بالمجلس البلدي ودعمه للمدينة منوّهاً ب”العلاقات التاريخيّة الوديّة التي تربط لبنان عامة وجبيل خاصة بفرنسا، وما نتج عنها من اتفاقيات تعاون بين البلديّة و “بونيفاسيو” (Bonifacio) و”سان جان كاب فيّرات” (Saint -Jean-Cap-Ferrat)، و”بيربينيان” (Perpignan)قريباً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.