قمر الدين عرض مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل تحسين المشاريع التنموية في طرابلس

0

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من برنامج الامم المتحدة الانمائي، ضم مستشار شؤون الحوكمة والتنمية المحلية نيكولا غاريكي، كبيرة المستشارين التقنيين دنيز سومف والمدير الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في الشمال الان شاطري، في حضور مسؤولة مكتب التنمية في البلدية جوال حنا.

بداية، شكر الوفد لقمر الدين “حسن الاستقبال والاستماع،ولا سيما ان الزيارة تأتي في اطار تطوير استراتيجيات مشاريع و برامج الحوكمة المحلية و خطط التنمية الاستراتيجية ، مع ما يتضمنها من دعم المجتمعات اللبنانية والسلطات المحلية كي تستمر وتصمد”.

ثم رحب قمرالدين بالوفد الأممي، وقدم شرحا عن “الواقع اليوم بعد انهيار قيمة العملة اللبنانية والازمات المتلاحقة”، وقال: “على الرغم من ذلك، فاننا ما زلنا في الصفوف الأمامية ونقوم بما يجب مع امكانياتنا المتواضعة، ونعمل بدعم من المنظمات الدولية وانتم جزء منها، في المشاريع التي قدمتموها وتقدمونها كشريك اساسي لنا”.

‎ وتابع: “نسير في مسيرة العمل البلدي بهدوء، لان البلدية كان لديها وفرة مالية مما نحصل عليه من مخصصات الصندوق البلدي المستقل، يضاف اليها رسوم رخص البناء والقيم التأجيرية والأرصفة والمجارير وغيرها من الرسوم التي تشكل جزءا من مداخيل البلدية”، وتمنى “الاستمرار على هذا النحو والا تتفاقم الامور اكثر، بل ان نرى بداية لحل الازمات بانتخاب رئيس للجمهورية واعادة عمل المؤسسات”.

‎ولفت الى ان “الشرطة البلدية تعمل ما بوسعها ، ودورها مساعد وفعال مع الاجهزة الامنية كافة، لضبط الامن واشاعة جو من الأمان والطمأنينة في العاصمة الثانية طرابلس”، وقال: “كبلدية نعمل ضمن رؤية واضحة في ظل صعوبة وضع خطة استراتيجية للتطور والتنمية، ولكن المصالح والدوائر البلدية تعمل ضمن توجيهاتنا، ومع اعادة اطلاق مكتب التنمية الذي يؤمن التواصل والمتابعة مع الجمعيات”.

واشار الى انه “تم التطرق الى مشروع تطوير منطقة التل نحو تجديد عمراني مستدام من خلال مخطط استراتيجي، أُعد بالشراكة بين برنامج الامم المتحدة الانمائي وبلدية طرابلس، لاهميته الانمائية والتطويرية والحركة الاقتصادية والاجتماعية الذي سيحدثه مع تطويرلحركة السير، كما تم تسليط الضوء على ما تحتويه المدينة من مرافق مهمة تساعد في تحسين العجلة الاقتصادية”.

‎وعدد قمر الدين بعض “المشاريع التي تنفذ اليوم بالتعاون مع جهات محلية ودولية”، وشدد على “اهمية اقتراب افتتاح سوق الخضر الجديد التي تقوم البلدية اليوم باعادة تأهيله”، وتطرق الى” اهمية الصناعات التحويلية والاستفادة من تقديم مشاريع بهذا الخصوص”.

وختم: “كل ما قمنا وسنقوم به في المستقبل القريب يأتي في اطار المساعدة في التخفيف من حدة الازمة، واذ نتطلع لمشاريع مستقبلية معكم، نطلب من الله بان ينعكس استقرار ‎الوضع، ايجابا على واقعنا الصعب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.