بلدية برج حمود عرضت مشروعاً لتحسين البنى التحتية

0

عقد بدعوة من بلدية برج حمود، اجتماع في نادي “اراكادز”، ضم فاعليات دينية وسياسية واجتماعية، لعرض مشروع رفع مستوى الخدمات الأساسية وتحسين البنية التحتية في عدد من أحياء المنطقة.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني، ثم طرح رئيس البلدية مارديك بوغوصيان رؤية المشروع على المدى البعيد، شاكرا الجمعيات والجهات المانحة والمنفذة. وطلب من الفاعليات الحاضرة دعم البلدية والجمعيات العاملة على الأرض لتتمكن من خدمة المنطقة والأهالي.

ثم عرض عضوالمجلس البلدي جورج كريكوريان تفاصيل المشروع، فشرح أنه “قائم على مكونات أو مراحل ثلاث. تبدأ المرحلة الأولى في السادس عشر من الشهر الجاري، بهبة من جمعية خدمات الإغاثة الكاثوليكية، وجمعية “هابيتات فور هيومانيتي”، وبتنفيذ جمعية الوعي والمواساة اللبنانية. وتقوم هذه المرحلة على تأهيل وتنظيم وترتيب شبكات الكهرباء واشتراكات المولدات والإنترنت والدش في حي النبعة. تليها بعد شهر أو خمسة أسابيع المرحلة الثانية، بتمويل وتنفيذ جمعية “سوليداريتي”، وتقوم على استكمال تنظيم الأشرطة في سائر الأحياء والشوارع الفرعية، لتلي ذلك حملات التزفيت، وصيانة الأرصفة، وتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي، وصولا إلى تأهيل الإنارة العامة في سائر الأحياء المذكورة، وختاما العمل على تخفيف أزمة النفايات المنزلية بمجموعة من المبادرات”.

وتولى محمود أدعيس من جمعية “الوعي والمواساة” شرح مراحل المشروع، التي بدأت بتحديد حاجات ومطالب الأهالي، تلتها دراسة وضع الأشرطة والشبكات. وأكد أنه تم اختيار تسلسل التنفيذ بين الشوارع والأزقة على أساس البدء من الأكثر خطرا وحاجة.

تلا اللقاء اجتماع موسع ضم مقدمي خدمات الكهرباء والإنترنت والدش في المنطقة لشرح مراحل العمل والتنسيق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.