وفد ديبلوماسي إسباني زار بلدية صيدا وبحث في توفير التمويل لمشروع المساحات الخضر واطلع على حاجات المدينة

0

زار وفد ديبلوماسي من السفارة إلاسبانيا بلدية صيدا، ضم نائب رئيس البعثة هيرمونيز لوبيز ورئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي “AECID” في الأردن وسوريا ولبنان سانتياغو موران ميدينا، للإطلاع على نتائج مشروع المساحات الخضر في المدينة المنفذ بالتعاون مع “Medcities”، والبحث في توفير التمويل لتعزيز المشروع بمساحات خضر إضافية من قبل وكالة التعاون الإسبانية وحكومة برشلونة.

وكان في إستقبال الوفد عضو المجلس البلدي مدير خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا – الزهراني المهندس مصطفى حجازي ممثلا رئيس الاتحاد المهندس محمد السعودي، رئيسة لجنة النشاطات في المجلس البلدي وفاء شعيب، عضو المجلس البلدي والعضو في الخلية المهندس محمود شريتح، في حضور نادين مكاري من فريق الإستشاري للمشروع الإستراتيجي حول المساحات الخضر لدى “Medcities” (الدكتورة سلمى سماحة).

وإطلع الوفد من حجازي على حاجات المدينة وعلى عرض مفصل للمشاريع الإستراتيجية المنفذة بالتعاون مع “Medcities” وحكومة برشلونة، واستمع الى ما يعانية لبنان من إنهيار إقتصادي ومالي إنعكس سلبا على آداء المؤسسات والمرافق والبلديات، واطلع على القوانين المقيدة لعمل البلديات، ومنها قانون الشراء العام الجديد والتأخير لسنوات عدة في صرف المستحقات المالية للبلديات. كما إستمع الى شرح حول أزمة النفايات في صيدا ومنطقتها، ومبادرة المجتمع الأهلي المدني في صيدا بمشاركة وزير البيئة المتعلقة بكنس الشوارع ورفع النفايات. وتطرق البحث إلى انعكاسات تداعيات النزوح السوري على المجتمع اللبناني وتأثيره الإقتصادي والإجتماعي والسكاني.

وأبلغ الوفد ممثلي البلدية عن رغبته بالعمل على افتتاح مركز في بيروت لوكالة التعاون الإسباني، من شأنه تسهيل التواصل وإمكان تمويل مشاريع مستقبلية والإطلاع على سير الأعمال التي يتم تنفيذها بتمويل إسباني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.