بلدية لبايا والصليب الأحمر الدولي وقعا إتفاقية استكمال تجهيز بئر للبلدة

0

عقد في مركز بلدية لبايا في البقاع الغربي اجتماعا ضم وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وفريق عمل من مهندسين ومختصين لإتمام عملية تجهيز البئر للبلدة في مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر بكلفة قدرها 400 ألف دولار أمريكي.

حضر الإجتماع رئيس البلدية الدكتور عبد الحسن حسين والاعضاء ووفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، مسؤول العمل البلدي في حزب الله جهاد ياسين، القاضي ياسر مصطفى، المختار حسيب ابراهيم،وممثلون عن: حزب الله ، التيار الوطني الحر ، الحزب السوري القومي الإجتماعي ، وفاعليات إلى جانب متعهد المشروع.

حسين

بعد ترحيب من رئيس البلدية بالحضور ، أوضح أن “البلدية وأهالي البلدة والمتعهد حاضرون ومسهلون تمهيداً لاستكمال المشروع ليكون في خدمة أهلنا في لبايا بأسرع وقت ممكن وضمن مدة التنفيذ الموضوعة لاستكمال المشروع”.

اللجنة الدولية

وشرح ممثلو الصليب الأحمر الدولي كيفية عمل اللجنة الدولية التي “لا تخضع لا للضغوط السياسية ولا للإبتزاز من أي طرف أو جهة كانت ومهما كان توصيفها”.

و أكد ممثلو الصليب الأحمر الدولي “استقلالية عملهم”، مشيرين الى ان “مشاريعهم التي يتم تنفيذها محدودة الحجم والكلفة ، وتخضع للتمحيص على مستوى المشروع وحجمه وأهدافه وكلفته”، كاشفين أن “كلفة تجهيز البئر في لبايا، “400 ألف دولار أميركي فقط”، وتتضمن الأشغال غرفة للكهرباء وشبكة كهرباء داخلية مع تابلو وشبكة جر بطول 2750 متراً بقطر 5 إنش يتم وصلها بالخزان الرئيسي للبلدة”.

مصطفى

وشرح القاضي ياسر مصطفى أهمية عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي منذ تأسيسها وحتى اليوم ، لافتاً إلى “أهمية التعاون المجتمعي مع اللجنة الدولية على كافة الصعد الخدماتية وبلا مقابل ، من منشآت صحية وبنى تحتية ومشاريع التنمية البشرية وتطوير العمل بينها وبين المجتمعات”، وحث على “التعاون لتنفيذ مشاريع أخرى للبلدة والمنطقة”.

ياسين

من جهته، شرح مدير العمل البلدي في حزب الله جهاد ياسين “الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة عامة ولبايا على مستوى تنفيذ حفر البئر للبلدة وصولاً إلى التوافق والمراحل التي مرت لإنجاز هذه الاتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والتي استمرت أشهراً إلى حين أن أبصرت النور منذ 15يوما ،ونحن نشهد اليوم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين بلدية لبايا واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لاستكمال تجهيز البئر” ، شاكرا الصليب الأحمر الدولي “الإهتمام وحسن التنفيذ”.

وفي الختام، تمنى رئيس البلدية على متعهد تجهيز البئر “تشغيل أهالي البلدة من عمال وصناعيين وأصحاب آليات الحفر لتعميم الفائدة في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها بلدتنا والمنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.