رئيس بلدية طرابلس عرض مع سوسينو مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية

0

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين، في مكتبه في القصر البلدي، منسقة مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية في لبنان الممول من الاتحاد الاوروبي كونسويلو نافارو سوسينو، يرافقها منسق المشروع لدى المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية مروان قطب، وذلك في اطار اتفاقية التعاون الموقعة مع بلدية طرابلس بحضور قائد شرطة البلدية المعاون اول ربيع الحافظ، وجوال حنا عن مكتب التنمية.

وجرى البحث، بحسب بيان صدر، حول “سبل استكمال المشروع وهو يهدف لتعزيز دور الشرطة المجتمعية بما يتماشى مع المعايير المعتمدة لدى الاتحاد الاوروبي، وسيخضع العناصر لورش عمل ودورات تدريبية مع معهد قوى الامن الداخلي”.

كما وجرى التطرق الى “العمل على اقرار اطار تنظيمي جديد للشرطة حيث سيتم اعتماد لباس لعناصر جهاز الشرطة وفق المحدد من قبل وزارة الداخلية، وكذلك تطرق الحديث الى “اعادة ترميم قصر العدل القديم في طرابلس والذي سيحوي ثلاثة مراكز لقوى الامن الداخلي بما سيعزز أمن الشرطة”.
وتم الاتفاق على ان “تبقى اللقاءات مفتوحة لاستكمال تنفيذ الشراكة والانشطة المشتركة ضمن المشروع لما فيه خير للبلدية وما سينعكس ايجابا على افراد المجتمع المحلي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.