لجنة الشفافية في بلدية صيدا عن احتساب إشتراكات المولدات لآب: 13,796 ليرة عن كل كيلو وات ساعة على ان لا تقل ساعات التغذية عن 12ساعة يوميا وإذا زادت التغذيه عن 17 ساعة يصبح السعر الكيلو وات 17,000 ليرة

0

أشارت “لجنة الشفافية في بلدية صيدا” في بيان عن إحتساب إشتراكات المولدات الكهربائية عن شهر آب، إِلى أن “أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة يلتزمون بالتعرفة الموحدة للكيلو وات الصادرة عن وزارة الطاقة عن آب وهي 13,796عن كل كيلو وات ساعة على ان لا تقل ساعات التغذية عن 12ساعة يوميا، وإذا زادت ساعات التغذيه عن 17ساعة يصبح السعر الكيلو وات 17,000 ل.ل. عن كل كيلو وات ساعة تغذية على سعر صرف الدولار في السوق الموازي الذي بلغ 32,220”.

وشدد البيان على “إلزامية إصدار فاتورة تظهر بوضوح اسم وعنوان صاحب المولد ورقم هاتفه، اسم المشترك، قدرة الاشتراك، العداد السابق، العداد الحالي، المصروف الشهري، سعر الكيلو وات، قيمة الاستهلاك الشهري، الاشتراك الثابت بحسب سعر الوزارة والمجموع النهائي من دون اي اضافات اخرى مثل التباعد. وكذلك إلزامية إصدار جدول واضح بساعات التغذية و تعميمه على المشتركين، وإلزامية تركيب واعتماد العدادات لكافة المشتركين”.

وتابع: “إذا قرر صاحب المولد إطفاء مولده نهائيا والخروج من الخدمة وجب عليه إعطاء مهلة 3 أشهر قبل ذلك. (يقدم العلم و الخبر خطيا في قلم بلدية صيدا او البلدية المعنية). وبناء لاتفاق لجنة الشفافية مع النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب ستتلقى هذه النيابة شكاوى المواطنين عبر المخافر المعنية لتتخذ الإجرائات هوالقانونية اللازمة”.

وختم: “ستقوم اللجنة بابلاغ مضمون هذا البيان للنيابة العامة الاستئنافية في الجنوب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.