مباراة شطرنج في بلدية داريا – إقليم الخروب

0

نظمت “لجنة داريا لغد أفضل”، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي( UNDP) وبلدية داريا، في قاعة مبنى البلدية، مباراة في لعبة الشطرنج، شارك فيها 53 متباريا من أبناء المنطقة وبقية المناطق، في حضور رئيس بلدية داريا المهندس عبد الناصر سرحال، الرئيسان السابقان للبلدية محمد درويش وكميل حسن، رئيس بلدية كترمايا المحامي يحيى علاء الدين، رئيس الإتحاد اللبناني للعبة الشطرنج خالد بديع القيم، المنسق العام لـ”تيار المستقبل” في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، و لمشرف على الدورة المدرب الرياضي رياض الحجار وعدد من الحكام وممثل لبرنامج الأمم المتحد الانمائي وأعضاء من بلدية داريا ومهتمون ومديرو مدارس ورؤساء جمعيات.

خليل
إستهل الإفتتاح بالنشيد الوطني، ثم رحبت المربية نسرين خليل بالحضور، والقت كلمة باسم “لجنة داريا لغد أفضل” قالت فيها: “يسرنا اليوم ان نلتقيكم في الدورة الأولى للعبة الشطرنج في داريا، لنشهد معا أول عمل رياضي تقوم به “لجنة داريا لغد أفضل” .

وقدمت موجزا عن اللجنة وأهدافها، فأشارت الى ان “اللجنة هي باكورة المشاركة في مشروع آليات الاستقرار والتنمية المحلية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) المنفذ بالشراكة مع بلدية داريا والمجتمع المحلي، وهدفها ايجاد مساحة مشتركة بين البلدية والمجتمع المحلي عبر التعاون والتنسيق والحوار لتعزيز الاستقرار الاجتماعي في داريا”.

ولفتت الى “ان أولى نشاطات اللجنة، كانت المساعدة في أزمة كورونا عبر القيام بإحصاء للملقحين وغير الملقحين من البلدة، وحضهم على التلقيح”، موضحة “ان النشاط الثاني كان تنظيم دورة تدريبية عن الزراعة البيتية والافادة من نفايات المنزل وتحويلها الى اسمدة عضوية”

وأكدت ان النشاط الأهم كان “اعداد دراسة إحصائية، شملت جميع أبناء البلدة، وكان الهدف منها المعرفة الكاملة لواقع الحال في داريا”.

واشارات الى “انه عبر الإحصاءات سيتم وضع روزنامة للنشاط الذي سنقوم به لاحقا”، شاكرة “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسيدة ريتا مطر والسيد احمد عيتاني على كل ما قدموه من دعم خلال الفترة السابقة من ورش عمل ودورات تدريبية ودعم مادي بهدف إنجاح نشاطاتنا”.

وأوضحت الى “ان نشاط اليوم كان الهدف الرئيسي منه توجيه الشباب نحو لعبة تنمي التفكير المنطقي والاستراتيجي، وتعلّم الصغار قبل الكبار، الصبر والمثابرة والتخطيط والمنافسة العادلة، علنا سويا نستطيع ان نوجه شبابنا ونبعد أنظارهم عن الألعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، التي بات الإدمان عليها آفة من أخطر الآفات في مجتمعنا”.

سرحال
ثم تحدث رئيس البلدية المهندس سرحال، فرحب بالضيوف والحضور، متمنيا ان “تكون هذه النشاطات فسحة أمل للشباب والأطفال، وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي تخيم على البلاد”، شاكرا الجميع و”كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط ودعمه”.

حكما الدورة
ثم تحدث حكما المباراة (الدورة)، الحكم الدولي علي جاويش وايلي هوليشيان، فشرحا قوانين اللعبة، والأمور الفنية والتنظيمية.

وفي ختام المباراة، وزعت الجوائز على الفائزين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.