يمق تلقى من الصبيح كتاب تهنئة ب “يوم المدينة العربية”: مر على طرابلس وسط أزمات وضغوط وتحديات أعاقت عمل المرافق والمؤسسات

0

تلقى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق كتابا من الأمين العام لمنظمة المدن العربية المهندس أحمد حمد الصبيح، هنأه فيه ب”يوم المدينة العربية”، وقال: “إن الاحتفالية هذا العام تأتي تحت عنوان مستقبل المدن: الاستدامة والمرونة، وذلك ضمن خطط المنظمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وأشار إلى أن “المنظمة تعمل بهدف بناء مدن المستقبل”، وقال: “هذا هدف جماعي يقودنا إلى التمكين والنجاح في خلق مدن حضرية قادرة على الصمود”.

يمق
من جهته، شكر يمق ل”الأمين العام للمنظمة تهنئته”، وقال: “إن طرابلس ستبقى، كما بقية المدن العربية العريقة، محافظة على تاريخها وحضارتها وتراثها، رغم كل الصعوبات. وإن الذكرى هذا العام مرت على طرابلس وسط سلسلة من الأزمات والضغوط والتحديات أعاقت عمل كل المؤسسات والمرافق في المدينة. كما أرهقت كاهل المواطنين، وليس آخرها صعوبات تحدي جائحة كورونا والانهيار الاقتصادي والمعيشي والارتفاع الجنوني للأسعار، والتمادي في الفوضى والاعتداءات على الأملاك الخاصة والعامة وخلق عشوائيات تشوه صورة طرابلس وتضر بالبيئة وتهدد سلامة الأهالي والسكان”.

أضاف: “هدف هذا الاحتفال عادة التوعية على أهمية الفضاء الحضري والمدن، وتثمين دورها في توفير الخدمات وتسهيل الحياة اليومية للسكان، وتحقيق التنمية المستدامة والعادلة التي لا تقصي أحدا ولا تستثني أي مكون من مكوناتها، لكن لا يخفى على أحد أن المركزية الإدارية والغياب شبه التام لمؤسسات الدولة جعل هذه الأهداف صعبة المنال، فيما تحول التركيز الى كيفية صمود المواطنين في مواجهة الأزمات المتلاحقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.