يمق بحث مع وفد من مبادرة “لبنان لنا” في مواضيع إنمائية واقتصادية: لتضافر الجهود لما فيه خير طرابلس

0

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا ضم النائب السابق مصباح الأحدب، العميد المتقاعد الجنرال عامر الزين، منسق قطاع رواد الأعمال في المنتدى السياسي الاقتصادي الاجتماعي محمد ابراهيم والناشط عبدالرحمن محمد.

أطلع الوفد الرئيس يمق على مبادرة “لبنان لنا”، التي اطلقوها قبل فترة.

كما بحث الوفد حسب بيان في “قضية الكهرباء والإستنسابية في التغذية بين المناطق اللبنانية”، وموضوع غلاء الأسعار وموجات الإحتكار في المدينة في ظل الأزمة التي يعانيها المواطنين”، اضافة الى “التحقيق في احتراق بلدية طرابلس في ظل التأخير غير المقنع بكشف الملابسات والمتورطين باحراق البلدية”.

وجرى الحديث عن “الإفتراءات الممنهجة التي تتعرض لها المدينة في محاولة خبيثة لإلباسها ثوب التطرف، والدور الحكومي لوقف هذه الهجمة”.

واكد أعضاء الوفد أن “السبيل الوحيد لتحسين الواقع الإقتصادي الإجتماعي في الأقضية اللبنانية هو عبر إقرار اللامركزية الإدارية الذي تم التشديد عليه خلال مؤتمر “لبنان لنا”، خصوصا “ان هذه المبادرة هي مبادرة وطنية خارجة عن إطار الإنتخابات المزمع إجراؤها في الأشهر المقبلة”.

وأعرب أعضاء الوفد عن” أهمية الإلتفاف حول البلدية والمؤسسات المحلية وضرورة تظافر الجهود اليوم أكثر من أي وقت لما فيه خير المدينة وأهلها”.

يمق
بدوره، اكد يمق ” وجود مساعي حثيثة في هذا الصدد، لا سيما لدى وزير الداخلية القاضي بسام مولوي”، وأكد المجتمعون “ضرورة تظافر الجهود من أجل إجهاض هذه المؤامرة خصوصا بعد الزيارة التي قام بها قائد الجيش إلى دار إفتاء طرابلس والشمال وضرورة استكمال هذا المسعى لوضع حد للمتربصين شرا بالمدينة”.

وفي الختام، شكر يمق الوفد على” جهودهم”، متمنيا لهم” التوفيق في مسعاهم الوطني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.