بلدية طرابلس كرمت السباح الأولمبي منذر كبارة

0

نظمت لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس إحتفالا تكريميا للسباح الطرابلسي منذر كبارة، في قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل سابقا، برعاية رئيس البلدية الدكتور رياض يمق وحضوره الى رئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس البلدي أحمد حمزة الباشا، والأعضاء: رشا سنكري، باسم بخاش، جميل جبلاوي ومحمد نور الأيوبي، رئيس جمعية طرابلس السياحية الدكتور منذر كبارة وعائلة المكرم ومهتمون.

الحجة
البداية، بالنشيد الوطني، ثم قدم الحفل خالد الحجة مرحبا بالحضور والبطل كبارة.

حمزة الباشا

ثم القى الباشا كلمة قال فيها: “في ظل الأزمات والتطورات والتداعيات الاقتصادية الصعبة والانهيار المالي والمشاكل السياسية التي يمر بها لبنان، يعتبر الإنجاز الذي حققه البطل منذر كبارة مدعاة للفخر، ويعطي أملا وايجابية، طرابلس تخرج الافذاذ، ومنذر كبارة بطل من لبنان رفع اسم طرابلس ورفع علم لبنان في بطولة أولمبياد طوكيو في اليابان، وهذا الامر يفرح القلب في المدينة التي خرجت أبطالا في كل المجالات”.

أضاف: “نحن في بلدية طرابلس ولجنة الشباب والرياضة سنكون دائما الى جانب المتفوقين الذين يرفعون اسم طرابلس، وهذا اقل واجبات العمل البلدي تجاه هؤلاء الأبطال، مبروك لمنذر ولآل كبارة الكرام ولكل طرابلس”.

يمق

وتحدث يمق، مرحبا بالحضور و”البطل الذي رفع اسم طرابلس عاليا”، وقال: “أشكر الحضور، لاسيما عائلة بطل طرابلس ولبنان، نحن في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد، نقدر هذا الإنجاز الكبير، واجبنا كبلدية طرابلس ولجنة الشباب والرياضة فيها وأعضاء المجلس البلدي تكريم البطل منذر كبارة لما قدمه من جهد، ولما حققه من إنجازات وتمثيل للمدينة في بطولات محلية وعربية و عالمية، ونتمنى له التفوق والمستقبل الزاهر في الرياضة ورفع رأس طرابلس عاليا بأخلاقه التي تعكس قيم المدينة وعائلة ال كبارة الكرام، ونأمل من كل الشباب الاقتداء ببطل المدينة ولبنان، وعدم اليأس او ترك المدينة، كما نأمل من كل الذين هجروا المدينة الى الخارج ان يكونوا سفراء خير ونجاح لطرابلس، وهنا اود ان أقدم شكري لجد البطل الدكتور كبارة الذي يقدم خدمات كبيرة للمدينة حيث يقوم مع عمال من البلدية بحملات تنظيف في الشوارع من الأعشاب وتحديدا في الابنية الأثرية والتراثية والسياحية، من خلال ترؤسه جمعية طرابلس السياحية”.

شريط مصور للبطل

بعد ذلك، تم عرض شريط مصور يتحدث عن السباح منذر كبارة من صغره، والتمارين، والبطولات، وصولا الى مشاركته في بطولات لبنان والعرب وفي العالم، وتأهله للألعاب الأولمبية والارقام التي حققها في البطولات العالمية.

كبارة

ثم القى المكرم كبارة، كلمة شكر فيها للبلدية ومدينة طرابلس، وقال: “انا فخور كوني طرابلسي، وسأعمل على خطى جدي النقيب كبارة”.

درع الفيحاء

وفي الختام، سلم يمق واعضاء المجلس البلدي، للبطل كبارة درع الفيحاء تقديرا لانجازته ولدوره في رفع اسم طرابلس عاليا.

يذكر أن كبارة من مواليد 4 أيلول 2002، والده كريم كبارة يعمل في الولايات المتحدة. والدته جنيفر كبارة أميركية، وحفيد النقيب الدكتور منذر كبارة.
مارس السباحة منذ الصغر وشارك في سباقات الاتحاد اللبناني للسباحة ممثلاً نادي المون لاسال منذ كان عمره 12 سنة، وكان يفوز بالمرتبة الأولى في تلك السباقات التي خاضها وقد حصل منها على 85 ميدالية ذهبية.

منذ سبع سنوات لغاية اليوم، يمارس تمارين السباحة في أحواض مدينة هيوستن لمدة 5 ساعات ونصف الساعة يوميا دون إنقطاع.

وتأهل في سباق بورتوريكو الدولي الأخير للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 حيث حل ثانيا في سباق 200 متر متنوع محققا رقما قياسيا للبنان وهو ( 8، 3، 2) ثانية.

وتأهل عبر هذا الرقم للمشاركة في بطولة العالم للسباحة في اليابان العام 2022، وبطولة العالم لحوض 25 مترا في العاصمة الإماراتية ابو ظبي التي ستقام ما بين 16 و 20 كانون الاول من هذا العام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.