افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين

0

افتتح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بلدة بكفتين كجزء من برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان UDP-NL والذي يتم تنفيذه من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ Deutsche Gesellschaft fur Internationale Zusammenarbeit بالشراكة مع واحة الفرح وبلدية بكفتين ووزارة الشؤون الاجتماعية، وبتمويل مشترك من الاتحاد الاوروبي والمانيا.

حضر الاحتفال المتروبوليت افرام كيرياكوس مطران طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس، مدير البرنامج بيرون زيمبريخ وفريق عمل GIZ، رئيس دير سيدة بكفتين الارشمندريت غريغوريوس اسطفان، رئيس بلدية بكفتين جورج شوبح، ومديرة واحة الفرح لولو رو?هب، مدير الثانوية والمهنية بشارة حبيب، أعضاء الهيئة الادارية لواحة الفرح وفريق عملها، ولجنة الأهل والمهندسين والخبراء المشرفين على المشروع.

وقد تم تأهيل المشروع لذوي الاحتياجات الخاصة من ناحية التنقل والنشاطات حيث ان الهدف منه خلق فرص عمل وتأمين حاجات الواحة من المزروعات اللازمة للتصنيع في المشاغل.
كما وساهمت جمعية “تراب لبنان” من خلال المشروع في ترتيب الأقسام التي احتوت على إنتاج الشتول المحلية والمؤصلة، انتاج والمحاصيل دون استعمال الاسمدة والسموم الكيمائية، إدخال الدجاج الدورة الزراعية وإعادة تدوير النفايات الزراعية من خلال التسبيخ، وتضمن المشروع ايضا قاعة للتدريبات على الزراعة البيئية وصالة لعرض منتوجات زراعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.