مبنى للصليب الاحمر في الهرمل

0

نظمت اللجنة المحلية للصليب الاحمر اللبناني في الهرمل احتفالا لمناسبة افتتاح المبنى الجديد، في قاعة الاسد – المكتبة العامة، في حضور الوزير السابق طلال الساحلي، النائب السابق يحيى شمص، رئيس الصليب الاحمر اللبناني سامي الدحداح وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ونشيد الصليب الاحمر، دقيقة صمت عن ارواح شهداء الصليب الاحمر جرى عرض لفيلم وثائقي عن فرع الهرمل وما يقدمه من خدمات صحية واجتماعية وطوارىء واسعاف للهرمل والبلدات المجاورة.

ثم القى رئيس اتحاد بلديات الهرمل مصطفى طه كلمة نوه فيها بعطاء وتضحيات منتسبي هذه المؤسسة الانسانية وما تقدمه من خدمات.

تلاه رئيس الصليب الاحمر سامي الدحداح ورأى ضرورة الاهتمام بهذه المنطقة، داعيا لتكاتف الايدي وسعي المحبين وأهل الكرم للتعاون لتعزيز القدرة لتقديم المزيد من الخدمات في طريق خدمة الانسان.

اما مدير فرق الاسعاف والطوارىء جورج كتاني فتحدث عن التاريخ المشرف لمتطوعي فرع الاسعاف في الهرمل منذ العام 1995 وما قدموه من خدمات اسعاف ونقل مرضى حيث بلغ عدد المهام للعام 2010 بحدود 4837 مهمة وسجل في المرتبةالرابعة بين 43 مركزا في لبنان.

ثم تحدث رئيس اللجنة المحلية الحاج احمد اسكندر عن انجاز المرحلة الثانية بجهود منتسبي فرع الهرمل ومساهمة الخيرين وتبرعات طلاب المدارس والحملات المالية ليثبت ابناء الهرمل والبقاع الشمالي التمسك بقيم المحبة والعطاء والعيش الواحد للنهوض بالوطن مهما عصفت فيه من تحديات.

وفي الختام قدمت دروع تقديرية، وقص شريط الافتتاح وكانت جولة على الاقسام وغداء تكريمي على نهر العاصي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.