لقاء في بلدية طرابلس عرض مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية في لبنان

0

نظمت جمعية المدن المتحدة في لبنان- المكتب التقني للبلديات اللبنانية، لقاء مع بلدية طرابلس، عقد في مكتب رئيسها الدكتور رياض يمق في القصر البلدي في المدينة، في إطار مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية في لبنان الممول من الإتحاد الأوربي.

شارك في الحضور الى جانب رئيس بلدية طرابلس، قائد شرطة بلدية طرابلس المؤهل الأول ربيع حافظ ومدير المشروع Joaquin Plasencia Garcia والمنسقة العامة للمشروع Consuelo Navarro Susino ومدير مشروع الشرطة البلدية Thomas Valletas، المكلفة بمشاريع في جمعية المدن المتحدة في لبنان سينتيا عزام، ورئيس جمعية المدن المتحدة مدير المكتب التقني للبلديات اللبنانية الدكتور بشير عضيمي.

ولفت عضيمي إلى ان “الاجتماع عرض المشروع ودرس إمكانية إستفادة بلدية طرابلس منه، والذي يتعلق بتدريبات هادفة للشرطة المجتمعية، واتفاقات التنسيق مع قوى الأمن واعتماد النظام الداخلي المقترح من وزارة الداخلية والبلديات، إضافة إلى تجهيز العناصر بالألبسة، وكمبيوترات، وقاعدة معلومات database لإدارة جهاز الشرطة وغيرها من المعدات التي تعزز دور الشرطة البلدية”.

وقدم يمق وحافظ عرضا عن تاريخ طرابلس ودورها المحوري ومعالمها الحضارية والتاريخية وتنوعها السكاني والتحديات التي تواجهها البلدية وشرطة البلدية في الوضع الحالي للبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.