بلدية شمسطار كرمت الاعلاميين سلمان وبن جدو

0

إستضافت بلدية شمسطار ومنطقة غربي بعلبك بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، الاعلاميين ناشر جريدة السفير طلال سلمان وغسان بن جدو في لقاء سياسي وتكريمي اقيم في قاعة ثانوية الامام المهدي تحت شعار: دماؤهم انبعثت عز وانتصار، حضره قائمقام الهرمل اكرم عوض، رئيس بلدية شمسطار سهيل الحاج حسن واعضاء المجلس البلدي وحشد شعبي من ابناء المنطقة.

والقى رئيس بلدية شمسطار – غربي بعلبك سهيل الحاج حسن كلمة حيا فيهاالمقاومة الباسلة التي رسمت الطريق للانتصار، فكان التحرير في زمن الهزائم.

اضاف: ان التآمر الدولي على المقاومة مستمرا خدمة للصهاينة، لكنها باقية وقوية ومسؤولة ومتسامحة. وحيا الاعلاميين الذين وقفوا الى جانب المقاومة بقوة امثال طلال سلمان وغسان بن جدو وغيرهم الذين يعيشون الغربة في مملكة التضليل وقلب الحقائق .

سلمان

ووجه طلال سلمان في بداية كلمته التحية لقائد النصر السيد حسن نصر الله ولاهل المقاومة، اي الامة العربية مشرقا ومغربا والمؤمنين بعدالة قضيتها المقدسة في كل ارض مع التنويه بدور الثورة الاسلامية في ايران في دعم مسيرة التحرير .

واعتبر ان غسان بن جدو يستحق التقدير بوصفه واحدا من الشهداء الاحياء الذين اعطوا قضية التحرير جهدا عظيما تجاوز واجبه المهني الى التعبير عن ايمانه بعدالة المطلب الجليل الذي يستحق ان تبذل من اجله الارواح .

اضاف: لقد غامر بن جدو مرارا بحياته، مقتحما المخاطر وحقول الالغام في لبنان وفلسطين وفي جبهات عديدة متجاوزا حدود مهنته ليؤدي رسالته ، فقدم النموذج المتميز للمحاور الناجح ، وكثيرا ما تجاوز قيود المحطة التي ساهم في اعطائها بعض مكانتها المميزة فاندفع يكشف ما لم يكن يرغب القيمون عليها في كشفه منعا للحرج السياسي .

وتابع: اختار بن جدو لحظة الانفصال عن المحطة التي ضاقت به وضاقت عليه فخرج كبيرا وتفاقمت خسارة المحطة التي فقدت به ومعه الكثير من مصداقيتها وثقة الناس بها، في حين ربح غسان ذلك كله .

وختم سلمان ترحيبه ببن جدو ابن تونس التي عادت الى اهلها قبل مصر ومعها والاخرون في الطريق ، فقد انتهى الضياع عن الهوية والقضية وسيتلاقى الجميع من اقصى المغرب الى اقصى الشرق تحت راية النهوض بالامة الى حيث تستحق اجيالها صانعة النصر .

بن جدو

وعبر الاعلامي غسان بن جدو في مداخلته عن شكره لاهالي شمسطار وبلديتها ومجلسها البلدي لمشاركتهم في لقاء عيدالمقاومة والتحرير ، وعن سعادته لوجوده الى جانب وخلف عميد الاعلام العربي الاستاذ طلال سلمان الذي نفتخر بانه من اهم الكتاب العرب المعاصرين مع جريدته السفير التي كانت ولا زالت رمز المقاومة ورمز الموقف العربي الصامد ، كما يحق للبنان والبقاع وبعلبك وشمسطار ان تفخر بالصحافي الكبير طلال سلمان .

واستغرب كيفية الاحتفاء بعيد التحرير يقتصر على جزء من الشعب اللبناني ؟ وان البعض لا يعتبره تحريرا بل انسحابا اسرائيليا من جنوب لبنان ، فيما المقاومة فرضت على قيادة العدو اجندتها فخرج من الجنوب ذليلا . واكد ان الحديث عن المقاومة التي ادت الى النصر العام 2000 هي حالة تراكمية انتجتها مجمل المقاومات اللبنانية والعربية بكافة اطيافها وفصائلها .

اضاف: فرض على ادارة الجزيرة يوم 22 ايار العام 2000 المجيء الى لبنان لتغطية الانسحاب الاسرائيلي المذل قبل الموعد المعلن في تموز من العام نفسه.

وتابع: من حسن حظه وجد نفسه ليلة 23 ايار في غرفة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، ومطلعا مباشرة على اخبار الهروب الاسرائيلي وبثها مباشرة على قناة الجزيرة قبل اي وسيلة اعلامية بما فيها المنار ، وعند الثالثة والنصف من فجر 23 ايار اعلنت عن تحرير لبنان وانا ابكي لانني اول مرة شاهدت انتصارا حقيقيا تم بدون مفاوضات او تقديم تنازلات .

واعلن عن سر اختصار كلمة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في بنت جبيل الى 45 دقيقة فقط، فيما كان من المفترض ان يتحدث لساعات عن الانتصار، فقال:ان اراد ان تبث كلمة السيد مباشرة على قناة الجزيرة ، وهي المرة الاولى التي تبث كلمات مباشرة لقادة شعبيين على القناة، وحتى نستطيع بث الخطاب طلبت منه ان يختصر كلمته، معتبرا ان تجاوب السيد حسن لطلبه يشير الى همه انصب على مخاطبة العالمين العربي والاسلامي لا بل العالم كله، وانه اعطى للاعلام دوره وبذكاء.

وعدد بن جدو المميزات التي استطاعت المقاومة عبرها ان تنتصر:

اولا – العقيدة القتالية المؤمنة بالنصر.
ثانيا- خبرة المقاومة عن عدوها وكيفية التعاطي معه ومع قادته وعلى كافة المستويات. ثالثا- البيئة الحاضنة الداعمة، التي شكلت مقتلا للمقاومات السابقة لانها كانت تتحرك في بيئة ترفضها.
رابعا- صبر المقاومة وقيادتها على حجم التأمر الداخلي الذي واجهته رغم انفعالية العرب.
خامسا- للمقاومة قيادة حكيمة وذكية يمثلها السيد حسن الذي يعتبر من افضل رجالات العالمين العربي والاسلامي.
سادسا- ثقافة المقاومة التي واجهت كل محاولات تشويه صورتها من قبل الدوائر الاميريكية التي اعلن فيلتمان عن دفع ادارته مبلغ 500 مليون دولار لتشويه ثقافة المقاومة تحت عنوان ثقافة الحياة ، فيما الحقيقة ان ثقافة المقاومة في جوهرها هي ثقافة الحياة بكرامة وشرف وليس ثقافة الذل والاستسلام .

ولم ينس بن جدو ان يعطي لايران وسوريا حقها في الشراكة في تحقيق الانتصار من خلال الدعم والمساندة والحماية للمقاومة، معبرا عن خشيته من مواكبة بعض الاعلام العربي للثورات المضادة حيث توجد دول تكمن قوتها في اعلامها، مشيرا الى انه خلال الاشهر الثلاثة الماضية استولدت 39 قناة فضائية سلفية تبث الخطاب الديني التكفيري والمتخلف.

وحذر من تحول الاعلام العربي الى شريك في القتل وسفك الدماء والاجرام والذي لن نتسامح عنه ابدا بعد اليوم ، وينبغي ان يقال لهذا الاعلام كفى .

وفي نهاية الحفل، سلم رئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك الحاج زاهي الزين ورئيس بلدية شمسطار غربي بعلبك وناشر جريدة السفير طلال سلمان درعا تقديريا للاعلامي غسان بن جدو .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.