الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب قدمت سيارة إسعاف لبلدية بريتال

0

قدمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب سيارة إسعاف إلى بلدية بريتال، بدعم مالي من الاتحاد الاوروبي وبالتعاون مع Medair ووزارة الشؤون الاجتماعية، خلال احتفال أقيم في “القرية الزراعية” في سهل بعلبك.

اللقيس
وأشار مؤسس الجمعية الدكتور رامي اللقيس إلى أن “هذه المبادرة تأتي ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية في مراكز الخدمات الإنمائية في بريتال وطليا، والذي شمل حمله توعيه تضمنت جميع المنازل في مناطق بريتال وطليا والجوار عن الصحة النفسية والانجابية وحملة توعية لجميع المواطنين في المناطق المذكورة عن الخدمات التي تقدمها مراكز الخدمات الاجتماعيه بهدف الاستفاده منها، بالإضافة الى تجهيز وتأهيل المراكز الصحيه لزيادة قدرتها على تأمين خدمات صحية أفضل”.

وأضاف: “إننا بالتعاون مع شركائنا عملنا على بناء قدرات الموظفين في هذه المراكز خصوصا في مجالات الكمبيوتر والمعلوماتية واللغة الانجليزية، كما نعمل على خلق شبكة من العلاقات بين البلديات ومراكز الرعاية الصحية والمواطنين لتحسين الخدمات الصحية في المنطقة، بالإضافة إلى حملة توعية تتعلق بجائحة كورونا”.

واعتبر اللقيس أن “كل مواطن قادر على نشر الوعي الصحي خصوصا في هذه الظروف التي نمر بها مع جائحة كورونا، وكل فرد يستطيع أن يساهم في التخفيف من انتشارها”.

شيلفر
بدورها مديرة Medair في لبنان آنا شيلفر رأت أن “هذا العمل يهدف إلى تحسين الصحة في المجتمع، واحتفالنا اليوم لأننا استطعنا توفير حاجة أساسية لبلدية بريتال، ولا بد من توجيه الشكر للاتحاد الاوروبي والحكومة الكندية على مساهمتهم في انجاح هذاالمشروع”.

وأضافت: “بفضل التعاون الذي حصل مع جميع الشركاء استطعنا الوصول إلى هذا الهدف، ونحن جميعنا نعلم أن لبنان يمر بأزمات عديدة، لذاهدفنا هو دعم اللبنانيين في هذه المرحلة الحرجة”.

طليس
وأكد رئيس بلديه بريتال علي حسين طليس أن “التنمية المحلية في لبنان لن تكون إلا في التعاون اللامركزي بين السلطات المحلية والجمعيات والمنظمات المحلية والدولية في ظل تعثر السلطة وعدم وجود استراتيجيات واضحة، من هنا كان لا بد لنا ان ننسج العلاقات مع الشركاء أصحاب القلوب الناصعة لفعل الخير والأيادي البيضاء في خدمه الوطن والمواطنين”.

وختاما تسلم طليس سيارة الإسعاف، وقدم الدروع التقديرية لجمعية الدراسات و Medair.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.