اتحاد بلديات الجرد الأعلى بحمدون ناشد الأهالي إيجاد أساليب تعبر عن غضبهم غير قطع الطرق

0

وجه اتحاد بلديات الجرد الأعلى – بحمدون بيانا إلى الأهالي جاء فيه: “نتوجه اليكم في هذا الوضع الاقتصادي والمالي الصعب الذي تواجهون ونؤكد لكم اننا لا نشعر بوجعكم فحسب، بل نحن نعيش مثلكم تماما هذا الوضع والوجع. التظاهر والعمل المطلبي والتعبير عن الرأي هو حق مشروع للشعب اللبناني يكفله الدستور ونحن نحترم هذا الحق. لكن علينا مراعاة قضايا عدة ليبقى هذا الحق حقا ولا يؤخذ علينا انه فوضى يسبب الأذى للناس والاملاك العامة والخاصة”.

وسأل: “على من نقطع الطرق؟ على إخواننا واخواتنا المتوجهين إلى العمل او الى المستشفيات وغيره. على سيارات الإسعاف؟”.

أضاف: “لقد خلق إقفال الطرق بهذا الشكل حساسيات كادت تؤدي الى مشاكل كبيرة بين القرى والعائلات وغيرها لولا تدخل العقلاء. كذلك تخطينا حوادث عدة عند الحواجز، لولا لطف الله لتحولت الى إطلاق نار وغيرها. كون المنطقة تقع على طريق دولية وتؤدي الى مناطق أخرى بدأت تتشكل فكرة اننا نقطع الطرق على أهلنا في هذه المناطق ونقطع شريانا حيويا يربط لبنان بالمحيط”.

وتابع: “يستغل البعض من المجرمين والخارجين على القانون قطع الطرق لسرقة الناس المال والمقتنيات التي بحوزتهم في الطرق الفرعية او اخذ خوة للسماح للشاحنات بالمرور او لإرشاد الناس على كيفية سلوك تلك الطرق الفرعية”.

وأكد أن “حرق الدواليب آفة صحية وبيئية واقتصادية ويؤدي الى تلوث عال في الهواء ويؤثر على التنفس ويتسبب بأمراض مزمنة على المدى البعيد. كذلك، تتسرب بقايا الحريق الى المياه الجوفية وتؤدي الى تلوثها. كذلك تتسبب بأضرار جسيمة على الاشجار والمزروعات. زد على ذلك انها تتلف الاسفلت وهذه كلفة إضافية سوف يتحملها المواطن عبر ضرائب إضافية”.

وختم: “نناشد أهلنا لإيجاد أساليب أخرى تعبر عن غضبهم وتحقق أهدافهم بشكل افضل. واننا على يقين ان لديهم المخيلة والابداع والخلق، خاصة الشباب، لابتكار هذه الأساليب. إن إتحاد بلديات الجرد الأعلى – بحمدون يعدكم بالوقوف الى جانب المطالب المحقة لأهلنا الأعزاء وجميع المواطنين اللبنانيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.