لقاء في اتحاد بلديات بشري لتقييم الوضع الصحي في القضاء

0

عقد في مبنى إتحاد بلديات قضاء بشري في الديمان، وبدعوة من قائمقام بشري ربى الشفشق، لقاء لتقييم الوضع الصحي في القضاء وللوقوف عند المراحل التي وصلت اليها مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق الحكومي التي تقوم مؤسسة جبل الارز برئاسة النائبة ستريدا جعجع بتأهيلها.

حضر اللقاء إضافة الى الشفشق، رئيس إتحاد البلديات إيلي مخلوف، رئيس بلدية بشري فرادي كيروز، رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني، رئيس بلدية عبدين نبيل بو النصر، رئيس بلدية بقرقاشا جورج البطي، نائب رئيس بلدية حدشيت كارلوس إسحق، نائب رئيس بلدية حدث الجبة سيمون عبد المسيح، الهيئة الادارية لرابطة مخاتير القضاء، عضو مؤسسة جبل الارز أسعد كيروز، مدير مستشفى بشري الحكومي ايدي لظم، الدكتور انطوان طوق ممثلا وزارة الصحة وممثلون عن الصليب الاحمر اللبناني.

وأكدت الشفشق “ضرورة الاستعداد والتأهب والجهوزية بين جميع الاجهزة من رسمية وطبية عبر التعاون لمواجهة فيروس كورونا عبر التلقيح ومواكبة تجهيز مستشفى بشري الحكومي، لان بذلك قوة لأمن منطقة بشري الصحي الذاتي. كما وطالبت البلديات والمخاتير العمل على الترويج للقاحات لما في ذلك من أهمية للوصول الى المناعة المجتمعية.

بدوره، شكر مخلوف لقائمقام بشري دورها الهام والسباق لمواجهة أي مشكل أو خطر يهدد أبناء المنطقة، كما شكر لرؤساء البلديات والمخاتير وادارة المستشفى والصليب الاحمر دورهم الهام في هذه المرحلة.

وقال: “إنهاء تجهيز مستشفى بشري الحكومي بالتعاون مع نائبي المنطقة ومؤسسة جبل الارز هو الاساس في هذه المرحلة تجاه إهلنا وصحتهم”.

بعدها تحدث لظم عن المراحل التي مرت وتمر بها المستشفى خلال فترة مكافحة وباء كورونا وخاصة انعكاس الوضع النقدي سلبا، إضافة الى شح الادوية والمعدات الطبية وبيعها في السوق السوداء. وأعلن أنه سيكون لبشري قريبا ولاول مرة غرف عناية فائقة.

وعرض أسعد كيروز لمراحل مشروع تجهيز وتأهيل مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق الحكومي الذي تموله مؤسسة جبل الارز بقيمة إجمالية تصل الى مبلغ 3 مليون دولار أميركي.

وفي الختام، أثنت الشفشق على جهود مؤسسة جبل الارز برئاسة النائبة جعجع والتي تبذلها في هذا المشروع، كما الشفافية التامة بالتنفيذ واستدراج العروض والتلزيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.