رفع مستوى الإجراءات والخدمات في مؤسسة عامل

0

أشار رئيس “مؤسسة عامل الدولية” كامل مهنا، في بيان إلى “رفع مستوى الإجراءات ضمن خطة الاستجابة لتفشي كورونا، لتشمل توفير رعاية صحية للمرضى ضمن المنازل ومراكز المؤسسة، بهدف تخفيف آلام الناس ومساندة القطاع الصحي، بالتنسيق مع البلديات في كل المناطق التي تتواجد فيها مراكز المؤسسة وعياداتها النقالة، ضمن لجان مشتركة وتكامل في الإمكانات والأدوار”.

ولفت إلى أن “مراكز عامل تتزود اليوم بآلات التنفس ونقص الأوكسجين وكل الأدوات اللازمة لتكون مؤهلة لرعاية المرضى، إضافة إلى وضع فريق طبي مؤلف من 50 شخصا لمساعدة الناس في المنازل وتوفير آلات تنفس للاستخدام المنزلي، وتقديم الإرشادات والدعم النفسي – الاجتماعي من خلال الزيارات المنزلية والخط الساخن الذي وضعته البلدية بحسب كل منطقة”.

وأوضح أن “بعض مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للمؤسسة، اتخذت كنقاط لوزارة الصحة العامة، لإجراء فحوص PCR بالتنسيق مع البلديات، بهدف تسهيل وصول الناس إلى الفحص والحصول على الرعاية الصحية اللازمة”.

وشدد على أن “مراكز عامل ال26 وعياداتها النقالة، لم تتوقف عن أداء واجبها طيلة 40 عاما، وهي مستمرة اليوم بتنفيذ برامجها الصحية والتنموية خدمة للناس، مع مراعاة إجراءات الوقاية التي فرضتها جائحة كوفيد-19، لأن ظروفا كهذه هي ميدان الاختبار الفعلي لجدوى النضال الإنساني وفعاليته”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.