لقاء لفعاليات طرابلس في غرفة التجارة.. الغزال: المطلوب من البلديات تنفيذ كافة مشاريعها وخططها

0


عقد لقاء في غرفة التجارة والصناعة والتجارة في طرابلس لقاء ضم رؤساء وأعضاء هيئات بلدية وجمعيات إقتصادية وتجارية، على نطاق الأسواق القديمة والداخلية في مدينة طرابلس.

وتحدث خلال اللقاء امين سر إتحاد الغرف اللبنانية وأمين مال غرفة الشمال توفيق دبوسي فاشار الى ان الحاضرين شددوا على ضرورة تضافر كافة الجهود المشتركة، والعمل جماعيا للخروج من دائرة الركود التي تعاني منه طرابلس والشمال وذلك على مستويات مختلفة وبشكل خاص على المستوى الإقتصادي الذي يستدعي الإهتمام والتعاون لبلورة صيغة عملية تتكامل فيها مبادرات القطاعين العام والخاص وتلعب دورا محفزا لإضفاء الحيوية على دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية في المدينة.

وأكد أن الإنتماء يشكل حوافز للنمو والنهوض، وأن غرفة تجارة الشمال، بإعتبارها ركيزة أساسية لتطلعات القطاع الخاص، تلعب دورا مميزا في تنمية وتطوير الخدمات التي يتطلبها المجتمع الإقتصادي، وهي في نفس الوقت تتطلع لأن تسيطر على المناخ السائد.

ولفت الى ضرورة إعادة النظر بساعات عمل المؤسسات التجارية لجهة تمديدها مما يساعد على تبديل مظاهر الجمود الذي يرخي بظلاله على نشاطها، وأن فتح المحلات لساعات ولو متقدمة يساعد على تكثيف حركة التسوق خصوصا أن الموظفين سواء أكانوا في القطاع الخاص أو العام وبحكم إرتباطهم بدوام وظيفي يحول دون تسوقهم في غالب الأحيان بسبب الإقفال المخيم على تلك المؤسسات والمحلات التجارية في فترة ما بعد الظهر.

وتمنى على فاعليات المدينة ورجالاتها وهيئاتها أن يعملوا معا على وضع برنامج متكامل يتضمن سلة من الوسائل العملية حيث يتم من خلالها تشجيع الفاعليات الإقتصادية والتجارية وهيئات المجتمع الأهلي والمدني على التعاون لتلبية متطلبات الإنعاش الإقتصادي والإستفادة من كل التجارب التي لم تكتمل نتائجها الإيجابية مثل شهر التسوق وخلافه من التظاهرات الإقتصادية التي باتت الحاجة الضرورية والحيوية تستدعي تحديث توجهاتنا وأفكارنا بإتجاه تخطي الصعوبات المحيطة بدورة حياتنا الإقتصادية ويدنا ممدودة للتعاون بإنفتاح مثمر.

الغزال

من جهته شدد رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال على أهمية ان التواصل بين القطاعين العام والخاص يسهم في تعزيز مختلف الأنشطة الإنمائية التي تضخ في شرايين الحياة الإقتصادية والإجتماعية.

وإعتبر أن التعاون المنشود يساعد البلديات على تحقيق وتنفيذ كافة مشاريعها وخططها الهادفة الى تنمية المجتمع بمرتكزاته الإقتصادية والإجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.