بلدية صيدا رعت لقاء تحضيريا لتأسيس شبكة المدن القوية لنبذ التطرف

0

sayda-meeting-fondalism

عقد في قاعة إجتماعات بلدية صيدا لقاء تحضيريا يهدف لتأسيس شبكة المدن القوية لنبذ التطرف بحيث تكون صيدا بلديتها ومؤسساتها الاهلية والمدنية جزءا من الشبكة، وذلك بإشراف ممثلين عن وزارة الخارجية الدانماركية.

حضر اللقاء عن بلدية صيدا عضوا المجلس البلدي عرب رعد كلش والأستاذ كامل كزبر، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبوزيد، ممثلين عن الجهة المنفذة للمشروع معهد الحوار الإستراتيجي لصالح وزارة الخارجية الدانماركية خديجة ناصر، المستشار في المشروع علي تركصال، ومنسق عام تجمع المؤسسات الأهلية في منطقة صيدا ماجد حمتو، وممثلة مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة هبة حنينة، وممثلين عن الهيئات الأهلية والكشفية والإجتماعية والخيرية والتربوية.

ناصر
وقالت خديجة ناصر: “تقدم وزارة الخارجية الدانماركية مشروعا تجريبيا مدته سنتين سيسهل عملية تبادل أفضل الممارسات بين البلديات اللبنانية والدانماركية حول الإستراتيجيات والبرامج التي تضع حدا للعنف والنزاعات . ويشكل هذا المشروع جزءا من شبكة المدن القوية ويتم تنفيذه من قبل معهد الحوار الإستراتيجي”.

كلش
من جهتها أكدت عرب رعد كلش “تبني البلدية ورعايتها لهذا المشروع الذي ستكون صيدا وبلديتها ومنطقة صيدا جزءا من شبكة المدن القوية التي تعمل من أجل تعزيز ثقافة نبذ التطرف في المجتمع بالتعاون وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والأهلي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.