احتفال لبلدية صيدا لمناسبة السنة الهجرية وتكريما للحجاج

0

saida-hijra

أقامت بلدية صيدا بالتعاون مع مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري، احتفالا تكريما لحجاج بيت الله الحرام ولمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، في قاعة المسجد، برعاية رئيس المجلس البلدي لمدينة صيدا المهندس محمد السعودي، أحيته فرقة عشاق الرسول للمدائح النبوية وحضره الى السعودي رئيس مجلس إدارة المجمع علي الشريف وإمام المسجد الشيخ عبدالله البقري ومنسق دائرة صيدا في “تيار المستقبل” أمين الحريري وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومخاتير المدينة وحجاج بيت الله الحرام.

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم من المقرىء ربيع البوبو وتقديم من هادي حبلي، ألقى إمام المسجد الشيخ عبدالله البقري كلمة من وحي المناسبة تحدث فيها عن معاني الهجرة النبوية الشريفة، مهنئا حجاج بيت الله الحرام بأدائهم الفريضة وعودتهم سالمين.

أما السعودي فقال: “باسم بلدية صيدا نرحب بكم جميعا ونقول للحجاج حمدا لله على سلامتكم وحجا مبرورا. هناك عيدان نعتز بهما ويعيد بهما المسلمون، عيد الفطر وهو احد فرحتين للصائم يكافأ به وعيد الاضحى الذي اكثر من يشعر ببهجته هو من يحج بيت الله الحرام ويقف بعرفة. وهذه السنة هناك عدد كبير من حجاج صيدا كتب الله لهم حج بيته الحرام ، فمن أتم الفريضة نقول له حمدا لله على سلامتكم، ومن لم تكتب له الحجة كتبت له النية وان شاء الله يرزقه الله الحجة العام المقبل”.

وختم: “نقول للجميع كل عام وانتم بخير، مبروك لمناسبة السنة الهجرية الجديدة وعودة الحجاج سالمين”.

بعد ذلك قدمت فرقة عشاق الرسول مدائح وتواشيح واناشيد دينية من وحي المناسبتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.