أهالي الفاكهة: لوقف إحراق النفايات في الجرود الشرقية لعرسال

0

fakiha-orsal-garbage

طالب أهالي بلدة الفاكهة، في بيان، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وبلدية عرسال ب”التحرك الفوري لوقف حرق النفايات في الجرود الشرقية للبلدة، لما يسببه من أضرار على الصحة العامة والبيئة”.

ولفت البيان الى انه “منذ ثلاث سنوات وفي ساعات متأخرة من الليل، تنتشر في سماء بلدة الفاكهة والجوار، روائح كريهة مصحوبة بسحب من الدخان الأسود آتية مع الرياح الشرقية. وبعد البحث، تبين أنها ناتجة عن إحراق نفايات في جرود بلدة عرسال المتاخمة لجرود الفاكهة من ناحية الشرق. ولقد جرت إتصالات عدة مع الجهات المعنية، وفي مقدمهم رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري ونائبته ريما كرمبي، ووعدا بمعالجة هذا الموضوع البيئي الخطير، لكن الوعود بقيت دون تنفيذ واستمرت عملية إحراق النفايات دون أي رادع أو مراعاة لمنطق الأخوة وحسن الجوار”.

واكد ان “الإستمرار في حرق النفايات على الجرود الشرقية لبلدة الفاكهة، يخلف أمراضا صحية وينهك المصابين بأمراض صدرية، فضلا عن أضراره البيئية المتعددة. كما أن رمي هذه النفايات بحد ذاته على الجرود الشرقية، أمر غير مقبول لأنها تهدد بتلوث المياه العائدة لبلدة الفاكهة التي تنبع من سفوح هذه الجرود”.

اضاف: “إننا نرفع الصوت عاليا، ونطالب أهلنا في بلدة عرسال بمساندتنا لوقف هذه الكارثة البيئية، وندعو محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وبلدية عرسال، الى التحرك الفوري، ليس فقط لوقف إحراق النفايات، إنما أيضا لمنع رميها على حدود بلدتنا الشرقية حفاظا على ثروتنا المائية من التلوث والإضرار بصحة أهالي الفاكهة والجوار”.

واسف “لإضطرارنا اصدار هذا البيان، وكنا نتمنى معالجة المشكلة على قاعدة الأخوة والإحترام وحسن الجوار وتنفيذ الوعود السابقة، ونأمل اليوم أن يلقى هذا البيان الصدى المطلوب، كي لا نضطر لإتخاذ خطوات تصعيدية، فصحة أطفالنا ونسائنا وشبابنا وشيوخنا فوق أي إعتبار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.