سرية الإطفاء في اتحاد بلديات الفيحاء تسلمت تجهيزات مقدمة من الحكومة الايطالية

0

 

شهد مركز سرية الاطفاء في اتحاد بلديات الفيحاء، حفل تسلم الآليات والتجهيزات المقدمة من الحكومة الايطالية عبر وزارة الشؤون الايطالية ومكتب التعاون الايطالي الى سرية الاطفاء في الاتحاد، وهي عبارة عن سيارتي اطفاء وتجهيزات عائدة الى وحدة ادارة الكوارث والزلازل.

حضر الاحتفال السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو وأركان السفارة، فانيستا يكن ممثلة وزير الاقتصاد محمد الصفدي، فواز نحاس ممثلا النائب روبير فاضل، العميد بسام الأيوبي ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، رئيس بلدية طرابلس رئيس الاتحاد نادر الغزال، رئيس بلدية الميناء محمد عيسى، رئيس بلدية البداوي ماجد غمراوي وأعضاء المجالس البلدية وفاعليات اجتماعية وموظفو الاتحاد وقادة الاطفاء.

بداية النشيدان اللبناني والايطالي، ثم ألقى كمال حيدر كلمة نوه فيها باهتمامات مجلس الاتحاد في كل المجالات والقضايا الانمائية والاجتماعية في مدن الاتحاد خلال سنة من توليه هذه المهمات.

ثم ألقى مورابيتو كلمة أشار فيها الى أهمية الانجازات العلمية الحديثة التي ساعدت في إمكان توقع حدوث زلازل وأحداث طارئة في البلاد، مؤكدا أن الهدف من اقامة وحدة ادارة الكوارث هو تعزيز التعاون القائم وتحسين الظروف تجنبا لحصول كوارث طبيعية.

وشكر الغزال الحكومة الايطالية عبر مكتب التعاون الايطالي في وزارة الخارجية على هذه المبادرة بهدف الحد من الأزمات والكوارث الطبيعية، مؤكدا حرص الاتحاد على التعامل مع كل الأزمات الطارئة بشكل فعال وسريع، وقال: نعتز في اتحاد بلديات الفيحاء بأن لدينا جهازا متطورا للحد من هذه الكوارث، وإننا على استعداد لتطوير مختلف الأجهزة العاملة في الاتحاد بهدف خدمة جميع المواطنين.

وعقب ذلك تسلم الآليات والتجهيزات وعرض وثائقي عن المراحل التي وصلت اليها سرية الاطفاء، ثم كان حفل كوكتيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.