إنتخاب ستة رؤساء بلديات ونوابهم في الضنية بإشراف البايع

0

14

إستكملت اليوم عملية إنتخاب رؤساء بلديات الضنية في المقر الصيفي لقائمقامية قضاء المنية ـ الضنية الكائن في بلدة سير بإشراف من قائمقام القضاء رولا البايع، حيث تم إنتخاب رؤساء ست بلديات.

فقد انتخب جهاد جميل بشارة رئيسا لبلدية كرم المهر وسمير بولس يعقوب نائبا له بالتزكية، في حضور جميع أعضاء البلدية البالغ عددهم 12 عضوا.

وانتخب مدحت حسن حمدان رئيسا لبلدية حرف سياد وأحمد نصر حمدان نائبا له بالتزكية، في حضور أعضاء البلدية التسعة، كما انتخب نزيه محمد أحمد عبيد رئيسا لبلدية عين التينة وفادي أحمد عبيد نائبا له بالتزكية، في حضور كل أعضاء البلدية البالغ عددهم تسعة أيضا.

وانتخب عبد الفتاح حسن علام رئيسا لبلدية مراح السراج ومأمون محمود الشامي نائبا له بالتزكية، في حضور أعضاء البلدية التسعة.

كما انتخب أسامة مصطفى كمال طراد رئيسا لبلدية طاران وعبد الباسط مصطفى مصطفى نائبا له بالتزكية أيضا، في حضور 11 عضوا من أصل 12 عضوا يتكون منهم المجلس البلدي، وغياب عضو واحد لأسباب طارئة.

كما انتخب غازي مصطفى عواد رئيسا لبلدية مراح السفيرة وسمير بطرس سمعان نائبا له بالتزكية، بحضور 8 أعضاء من أصل 9 يتكون منهم المجلس البلدي، وغياب عضو واحد لأسباب خاصة.

البايع
ودعت البايع خلال جلسات الإنتخاب البلديات إلى “فتح صفحة جديدة، وإلى الإهتمام بالمشاريع الإنمائية لما فيه مصالح البلدات والمنطقة، ولتحسين واقعها التنموي وتطوير بناها التحتية ومرافقها العامة”.

وأكدت “تواصلها مع الجميع ووقوفها إلى جانب جميع البلديات وتقديم المساعدة والمشورة في أي أمر”، متنمية على البلديات “تجاوز المشاكل الداخلية التي تعاني منها، والتطلع نحو مستقبل أفضل ينشده الجميع”.

ودعت البايع إلى “إدخال العنصر النسائي إلى المجالس البلدية، لما يشكله ذلك من غنى على صعيد الأفكار والرؤى والمشاريع، باعتبار أن العنصر النسائي يشكل عادة نصف أي مجتمع، ولأن للنساء دور بناء وإيجابي لا يمكن الإستغناء عنه”.

وينتظر أن تستكمل يوم الثلثاء المقبل عملية إنتخاب رؤساء بلديات الضنية، حيث سيتم إنتخاب رؤساء بلديات كل من: قرصيتا، بقرصونا، بخعون، كفربنين وبيت الفقس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.