انتخاب ست رؤساء بلديات في الضنية بإشراف البايع

0

1
أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” عبد الكافي الصمد، عن انتخاب رؤساء بلديات الضنية في المقر الصيفي لقائمقامية قضاء المنية ـ الضنية في بلدة سير، قبل ظهر اليوم، بإشراف قائمقام القضاء رولا البايع، حيث تم إنتخاب ست رؤساء بلديات.

فقد انتخب جان جرجس داود بالتزكية رئيسا لبلدية حقل العزيمة وحنا كرم سعيد نائبا له بالتزكية أيضا، في حضور 8 من أعضاء المجلس البلدي المكون من 9 أعضاء، وغاب عن الجلسة العضو التاسع نقولا عطية.

وانتخب ناصر أحمد الشامي رئيسا لبلدية كفرشلان وفاعور أحمد العرب نائبا له بالتزكية، في حضور جميع أعضاء المجلس البلدي المكون من 9 أعضاء. كما انتخب كذلك سايد الياس بو ملحم رئيسا لبلدية عيمار وشربل شفيق بو أنطون نائبا له بالتزكية أيضا، في حضور أعضاء المجلس البلدي المكون من 9 أعضاء.

كما انتخب محمد أحمد صافي رئيسا لبلدية القطين ومصطفى أحمد كمال الدين نائبا له بالتزكية، في حضور جميع أعضاء المجلس البلدي المكون من 12 عضوا.

كما انتخب محمود محمد قاسم هرموش رئيسا لبلدية السفيرة وعبد الله علي حسون نائبا له بالتزكية في حضور جميع أعضاء المجلس البلدي المكون من 15 عضوا.

وانتخب كذلك خضر محمود الشرقاوي رئيسا لبلدية عزقي وجميل حمد السيد أحمد نائبا له بالتزكية، في حضور جميع أعضاء المجلس البلدي الـ12.

وخلال جلسات الإنتخاب رأت البايع أنه “يفترض بالبلديات أن تنجز الكثير، خصوصا الإهتمام بالطرق الداخلية والفرعية لأغلب البلدات وتأهيلها وتوسعيها إضافة إلى غير ذلك من المشاريع الإنمائية الملحة، لأن المنطقة تحتاج إلى كثير من المشاريع التنموية وعلى كل الصعد”.

وتمنت البايع على البلديات “تناسي الخلافات وأن تقدم المصالح العامة على المصالح الخاصة، لما فيه منفعة الجميع، وأن يتسم عملها وتنفيذ مشاريعها بالشفافية التامة”، كما وعدت “بالتعاون مع البلديات من أجل تذليل الصعوبات، لأن المسؤوليات الملقاة على عاتقها كبيرة جدا، وتحتاج إلى جهود ضخمة لمعالجتها”.
ووعدت البايع بأن “تقوم بجولة على أغلب البلدات والقرى من أجل تفقدها، والإطلاع عن كثب على حاجاتها”، مبدية إستعدادها “لتقديم أي مساعدة ممكنة للبلديات،إنما تحت سقف القانون والنظام العام”.

ويفترض أن تستكمل عملية إنتخاب رؤساء بلديات الضنية بعد غد الخميس، حيث سينتخب رؤساء ست بلديات أيضا هي: كرم المهر، حرف سياد، عين التينة، مراح السراج، طاران ومراح السفيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.