امل احتفلت بمولد الامام علي في بيروت والمناطق المصري

0

1461335336_
احيت حركة امل في بيروت والمناطق ذكرى ولادة الإمام علي بن ابي طالب من خلال سلسلة احنفالات في بيروت والمناطق.

بيروت
واحتفلت الحركة وكشافة “الرسالة الاسلامية” في إقليم بيروت بالمناسبة في حضور نائب رئيس المكتب السياسي الشيخ حسن المصري، المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت المهندس علي بردى، قيادة المنطقة، فاعليات بلدية و اجتماعية وحشد كبير من الأهل والمواطنين.

إفتتح الحفل بآيات بينات من القرآن الكريم، ثم كانت كلمة للشيخ حسن المصري استهلها بتفنيد بعض خصال صاحب المناسبة الامام علي “ع”.

وقال المصري: “الاسلام الذي تشوهه تلك الايادي السوداء التي تكفر المسلم قبل غيره وتقتل وتدمر وتأتي بما لم يأتي به أحد من فتاوى وتشويه للدين والاسلام، هذا التكفير الذي نواجهه في سوريا والعراق واليمن ونتجنب خطره في لبنان من خلال تعاليم امامنا علي ومفاهيم سيدنا الامام موسى الصدر وفكر رئيسنا نبيه بري، الذي يدعو في كل مناسبة الى الوفاق والتوافق والتلاقي”.

أضاف: “هذا ما كان في جلسة الحوار الوطني الاخيرة التي هي من صناعة دولة الرئيس بري، والذي كان قد دعا الى صناعة رئيس لبناني دون تدخل خارجي، في فرصة كانت مؤاتيه قبل شغور سدة الرئاسة ولكن انطبق القول: لقد أسمعت ان ناديت حيا، ولكن لا حياة لمن تنادي”.

البيسارية
وفي البيسارية، احتفلت الحركة بذكرى ولادة الامام علي باحتفال حاشد اقيم في باحة المدرسة الرسمية في حضور عضو هيئة الرئاسة في الحركة خليل حمدان، وفد من قيادة اقليم الجنوب في الحركة، فاعليات بلدية واختيارية، حشد من ابناء البلدة والقرى المجاورة.

والقى كلمة الحركة الدكتور خليل حمدان استهلها بالحديث عن اهمية الامام علي “ع” ومناقبيته ودوره في ارساء قواعد الاسلام المحمدي الاصيل.

واكد ان “لبنان بحاجة الى قدوة في القيادة من اجل العدالة الانسانية فلبنان من غير المسموح ان يكون مزرعة”، مشيرا الى أن “هناك الكثيرين الذين يرفعون شعار الرفض بتحويل لبنان الى مزرعة نحن رفضنا ان يكون مزرعة ومن يريد ذلك عليه ان يعمل من اجل الغاء الطائفية السياسية وان ينجز قانون انتخابي على اساس النسبية وفقا الى لبنان دائرة انتخابية واحدة”.

أضاف: من لا يريد ان يكون مزرعة عليه ان يدعم المقاومة في مواجهة العدوانية الاسرائيلي والعدوان التكفيري، ومن لا يريد ان يكون مزرعة عليه ان ينبذ الطائفية، وعليه ان يحتكم الى مؤسسات الدولة ويقلع عن سياسة تعطيل المؤسسات الدستورية والاقلاع عن سياسة التواطؤ في ابقاء لبنان في حلقة الفراغ”.

ودعا حمدان “الرافضين لعقد جلسة تشريعية للمجلس النيابي الى عدم التذرع بعدم وجود رئيس للجمهورية لتعطيل عمل مجلس النواب الى تقديم مصلحة الوطن والمواطن على ما عداها من مصالح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.