حفل إفطار لأمهات الشهداء في الغبيري وتخريج دورة عن الأعشاب الطبية

0

1458819367_
أقامت بلدية الغبيري بالتعاون مع القطاع الرابع في “حزب الله”، حفل إفطار تكريميا، على شرف أمهات شهداء القطاع، في مطعم فاميلي هاوس.

وأوضح رئيس بلدية الغبيري الحاج محمد سعيد الخنسا، في كلمته، أنه “بفضل دماء الشهداء ونضال المجاهدين الشرفاء، تم دحر العدو الصهيوني من بلدنا لتبقى المعركة مستمرة مع أذنابه التكفيريين صونا للبنان وكل المنطقة ولولا شهداء الدفاع المقدس وبطولاتهم وانجازاتهم لكان الدواعش اليوم يسرحون ويمرحون في بيروت”، معتبرا ان “للشهداء كبير الفضل في استقرار وأمن سلامة الوطن وسيحفظ لهم اللبنانيون الشرفاء هذا الدور البطولي المشرف”، مؤكدا “الاستمرار في نهج المقاومة غير آبهين بالخناجر التي تطعننا من الخلف لأننا نعتبرها جزء من المؤامرة الأميركية الصهيونية”.

من جهة ثانية، وتحت رعاية الخنسا وحضوره، تم تخريج 27 مشاركة في الدورة التي نظمتها مؤسسة جهاد البناء بالتعاون مع الجامعة اللبنانية عن الأعشاب الطبية والنباتات العطرية (زراعتها، تجفيفها، تقطيرها، استخلاص الزيوت وصناعة الصابون).

وخلال حفل التخرج أكد الخنسا “ضرورة استمرار التعاون ما بين البلدية والجامعة اللبنانية ومؤسسة جهاد البناء في المجالات الطبية والهندسية والزراعية بهدف تفعيل التنمية المجتمعية”، مهنئا “المشاركات الساعيات إلى كسب مزيد من العلوم والمعارف من خلال مشاركتهن في مثل هذه الدورات”، شاكرا “المدربين المشرفين لجهودهم الطيبة في خدمة مجتمعاتهم”، ليختم مخاطبا المتخرجات: “من خلال هذه الدورات ستكتسبن قيمة اجتماعية إضافية لا بل ستتميزن عن غيركن في مواجهة الحياة”.

وكان مدير قطاع بيروت في مؤسسة جهاد البناء الحاج حسين دلال قد استهل المناسبة، شاكرا “وقفات بلدية الغبيري الداعمة لكل نشاط اجتماعي وانساني وتنموي”.

وفي الختام، وزع الخنسا ونائبه العميد عبد السلام الخليل وعضو المجلس البلدي ماهر سليم ودلال شهادات التخرج على المتخرجات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.