وفد قومي زار نصب شهيد الاستقلال سعيد فخر الدين

0

1448214763_أعلنت الدائرة الإعلامية في “الحزب السوري القومي الإجتماعي”، في بيان، أن وفدا من الحزب ضم المندوب السياسي في جبل لبنان الجنوبي حسام العسراوي، ومنفذ عام الغرب بدري شهيب وأعضاء هيئة المنفذية، وعددا من مسؤولي الوحدات، وضع إكليلا من الورد عند النصب التذكاري لشهيد الاستقلال سعيد فخر الدين، في بلدة عين عنوب في قضاء عاليه.

وألقى العسراوي كلمة أشار فيها إلى أن “تشييد النصب التذكاري لشهيد الإستقلال (فخر الدين) هو إنجاز ساهمنا فيه بالتعاون مع بلدية عين عنوب، وهذه الخطوة رغم أنها متأخرة، جاءت لتفي الشهيد بعضا من حقه الذي لا يزال مغيبا”.

أضاف: “إن الإستقلال هو للجميع وليس حكرا على أحد، فهناك من قدم دمه والبعض الأخر ضحى بماله، ومن هنا نجدد التأكيد بأن سعيد فخر الدين هو ليس فقط شهيد بلدة عين عنوب بل شهيد كل لبنان، وعندما يفاخر القوميون الإجتماعيون بسعيد فخر الدين، فللتأكيد على إنتمائهم الى المدرسة التي خرجت سعيد فخر الدين وباقي الشهداء القوميين الإجتماعيين”.

ورأى أنه “من غير الجائز بعد مرور عشرات السنوات، عدم تكريس تكريم الشهيد سعيد فخر الدين ضمن البرنامج الرسمي للدولة اللبنانية”.

وختم شاكرا “كل من زار نصب الشهيد ووضع الأكاليل، لأن هذا يؤكد أن سعيد فخر الدين حي في عقل ووجدان الجميع، وليس فقط عند القوميين الإجتماعيين”.

وقال رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار إن سعيد فخر الدين “هو إبن هذه البلدة ونفتخر به، فهو تاريخ لا يمكن تجاهله أو نسيانه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.