كشافة الرسالة احيت ذكرى اربعين القائدة كشفية سكينة ابراهيم في حزرتا

0

1447685947_ (1)
أقامت كشافة “الرسالة الإسلامية اليوم، إحتفالا تأبينيا في حسينية مفرق حزرتا بمناسبة ذكرى أربعين القائدة الكشفية سكينه إبراهيم أحمد، في حضور مدير عام التعليم المهني أحمد دياب، عضوي المفوضية العامة غالب نجم وبتول ابو حمدان، عضو قيادة إقليم البقاع محمد عواضة، المسؤول التنظيمي للمنطقة السابعة علي الموسوي، أعضاء من مفوضية البقاع، وفد من “حزب الله” وفعاليات بلدية وإختيارية وتربوية وثقافيه وإجتماعيه ودينية وحشد من الأهالي.

نجم
بداية القى نجم كلمة إستهلها ب”تقديم التعازي إلى عائلة الفقيدة بإسم الرئيس نبيه بري وقيادة كشافة الرسالة الإسلامية”، وقال: “ان الفقيدة أعطت الكشافة بكل صدق وأمانة، بكل فخر وإعتزاز، وبكل التزام وعطاء وجهاد، فنعم الإلتزام ونعم العطاء ونعم نهج الوفاء للامام القائد السيد موسى الصدر”.

أضاف: “إننا من خلال الجمعية نرسم طريق الانتصار، نسلك طريق الهدى من مدرسة عاشوراء، حاملين سلاح التضحيات من أجل الدين، سلاح الإيمان والقرآن، وما أحوجنا الى تلك المدرسة لنكون معا حصنا منيعا أمام كل التحديات في هذا العصر، الذي يختبئ تحت رماده جمر الحقد والبغض والإرهاب. إننا نعيش في زمن نحن بأمس الحاجة فيه للعودة الى بناء التوازن والعلاقة المتينة بين الكشاف والأهل والمدرسة لنتمكن من القضاء على آفات المجتمع، التي تغزو مجتمعاتنا عبر وسائل التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي حاملة كل معاني الانحراف والفساد القادم من مجتمعات هنا وهناك، تارة يسمونها العولمة وتارة أخرى الانفتاح، لذا علينا ان نختار تاريخا مضيئا لمستقبل أبنائنا، وأن نحافظ على الأصالة التي ورثناها من آبائنا وأجدادنا، أصالة مجتمع المحبة والعفة والتربية والأخلاق”.

وختم نجم: “إننا في الكشافة وبتوجيه دائم من القائد العام للجمعية الرئيس نبيه بري نستعد أكثر فأكثر من أجل حماية الفتية والفتيات، ونعمل يدا واحدة من أجل تحصين أبنائنا ومجتمعنا، وصيانة المجتمع هي مسؤولية الجميع هي مسؤولية كبيرة وأمانة ورسالة وهدف كبير. ونحن جاهزون دائما لنكون في خدمة أهلنا، ونشاطات الجمعية هي الدليل الواضح عن مدى العطاءات والتضحيات وعن مدى حرصكم ووفائكم”.

وفي الختام، قدم نجم درعا تقديرة بإسم فوج حزرتا لعائلة الفقيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.