اعتصام لحملتي “عكار منا مزبلة” و”طمرتونا بفضلكم” في شيرحميرين احتجاجا على نقل النفايات الى المنقطة

0

1443626624_
نظمت حملتا “عكار منا مزبلة” و “طمرتونا بفضلكم” وبالتعاون مع عدد من بلديات المنطقة والمخاتير، إعتصاما في بلدة شيرحميرين في سهل عكار، احتجاجا على نقل النفايات الى عكار، ورفضا لاقامة مطمر لنفايات لبنان في سرار العكارية.

والقى رئيس بلدية عمار البيكات وليد قاسم كلمة أكد فيها “رفض البلدات والقرى المجاورة لمكب سرار وعدم إستقبال أي كمية من النفايات الى هذا المكب، الذي تسبب بمخاطر كبيرة على التربة والمياه الجوفية والزراعة بشكل عام في سهل عكار بالاضافة الى الاضرار الصحية”.

عبيد
بدوره أكد برنارد عبيد كلمة بإسم حملة “عكار منا مزبلة” أن “عكار لن تكون مطمرا وأن أبناء عكار سيقفون بوجه الشاحنات التي ستنقل النفايات”، معلنا “الاضراب المفتوح وقطع الطريق على شاحنات النفايات فقط، وإعادتها الى مصدرها”.

وأمل عبيد بأن “تتضامن كل فعاليات عكار لمنع وصول النفايات، كما طالب الوزراء المعنيين بإعادة النظر بهذا الملف، اذ لا يجوز تحميل عكار عبء نفايات لبنان”.

والقيت كلمات عدة من قبل الهيئات الشبيابية وفعاليات المجتمع المدني أجمعت على رفض إرسال النفايات الى عكار، وطالبوا ب”تحقيق المشاريع الانمائية التي هي حق لعكار على الدولة وليست منة من أحد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.