اليونيسف وألمانيا سلمتا 14 شاحنة لجمع القمامة لبلديات في البقاع والشمال

0

1440080553_3
إلتقى وفد من السفارة الألمانية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إختتاما لتسليم 14 شاحنة لجمع القمامة في البقاع وشمال لبنان، رؤساء بلديات تعلبايا والغزة وسعدنايل لتسليم مفاتيح الشاحنات. وتعد الشاحنات المسلمة جزءا من جهود بلغت قيمتها 1.4 مليون دولار لدعم إدارة النفايات الصلبة بشكل أفضل في لبنان بتمويل من الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

وبالإضافة إلى شاحنات جمع القمامة، يشمل المشروع الداعم لإدارة النفايات الصلبة في البلديات ال 23 الأكثر حاجة توفير 215 صندوق جمع نفايات مصنوع من الفولاذ و1887 صندوق جمع نفايات مصنوع من البلاستيك. وتلقت بلديات بعلبك وقب إلياس واتحاد الفيحاء للبلديات (طرابلس والمينا والبداوي) أيضا نظام معلومات جغرافي (GIS) لمراقبة عمليات الشاحنات في جمع والتخلص من القمامة. وقد تم الآن توسيع المشروع ليشمل 41 بلدية إضافية في جميع أنحاء لبنان.

وأعربت ممثلة اليونيسف في لبنان تانيا شابويزا، خلال التسليم عن شكرها للحكومة الألمانية لشراكتها المستمرة والقوية مع اليونيسف ولبنان قائلة: “إن الحكومة الألمانية واحدة من أكبر الجهات المانحة لليونيسف، فدعمها كان أساسيا في ضمان توفير الخدمات اللازمة للمياه والصرف الصحي والتخلص من النفايات للأطفال والأسر في لبنان”.

واوضحت ان عملية الدعم “هي نتاج مشاورات مع البلديات الثلاث والعشرين المعنية لضمان قدرة المجتمعات المحلية على تحديد احتياجاتها ولتوفيرها بالمعرفة والمعدات اللازمة لتحسين قدرتها في جمع النفايات الصلبة وإدارتها. ويستمر تنفيذ المشروع ليشمل المزيد من البلديات في المستقبل”.

وقال القائم بالاعمال المؤقت لألمانيا كارستن ماير – ويفهاوسن: “إن تحسين إدارة النفايات الصلبة في البلديات المستهدفة أمر بالغ الأهمية في الوقت الذي تتعامل هذه المناطق مع الحمل الإضافي في إستضافة الآلاف من عائلات اللاجئين السورية”، مضيفا: “تعود أفضل الممارسات لإدارة النفايات بالنفع على صحة كل من المجتمعات المضيفة واللاجئة”.

وذكر انه في المجموع “قدمت ألمانيا تمويلا بقيمة تجاوزت 20 مليون دولار لمساعدة عمليات اليونيسف في مجالات المياه والصرف الصحي والتخلص من النفايات الصلبة خلال عام 2015. وتواصل اليونيسف والحكومة الألمانية تقديم الدعم للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة اللبنانية التي تتأثر بوجود النازحين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.