اللاجئون السوريون في وادي خالد جددوا مطالبتهم باعادة فتح مركز العيادات النموذجية القطرية في الكنيسة

0

1439393642_عكار افاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” ميشال حلاق انه بعد مرور 13 يوم على اقفال مركز العيادات النموذجية القطرية في بلدة الكنيسة في وادي خالد، جدد اللاجئون السوريون في المنطقة والمستفيدين حصرا من تقديمات هذا المركز اعتصامهم حاملين اليافطات المنادية لامير دولة قطر تميم بن حمد اعطاء توجيهاته باعادة فتح هذا المركز الوحيد، الذي يؤمن العناية والرعاية الطبية والصحية للاجئين السوريين في المنطقة الذين يناهز عددهم ال 35 الف نازح سوري.

ووجه المعتصمون نداء حارا الى امير دولة قطر والحكومة القطرية ب”اعادة فتح المركز الذي بدونه ستكون معاناة العائلات السورية على الصعيد الصحي والانساني غاية في التعقيد، في ظل هذه الظروف الصعبة مع تراجع التقديمات الاغاثية والصحية لكافة المنظمات الاممية في ظل العجز الكبير في ميزانياتها”.

واملوا ب”ان يسمع الامير تميم بن حمد صرختهم وبان يصدر توجيهاته باعادة افتتاح هذا المركز، والتعاقد مع مستشفيات في المنطقة لاستقبال المرضى السوريين من الذين هم بحاجة الى عمليات جراحية وامراضهم مستعصية”.

من جهته رئيس بلدية وادي خالد الدكتور فادي الاسعد الذي تبلغ صرخة اللاجئين السوريين، جدد مطالبته “دولة قطر بان تعيد النظر بقرار اقفال هذا المركز الوحيد الذي ستترتب على اقفاله تداعيات صحية وانسانية كبيرة، ليس فقط على اللاجئين السوريين انما على اهالي وادي خالد جميعهم”، وقال:”حاولت مرارا مقابلة السفير القطري في لبنان لشرح هذا الموضوع ولوضعه بصورة الواقع القائم والمستجد، ولكن الى الان لم يتم تحديد الموعد. وآمل بان يتحدد الموعد قريبا حيث سيقوم وفد من فعاليات وادي خالد بزيارته لشرح حجم المعاناة، والطلب اليه السعي لدى الدولة القطرية لاعادة فتح المركز”.

ويشار الى ان عدد العاملين في المركز بين اطباء وممرضين وومساعدين اجتماعيين وجهاز اداري يبلغ حوالي ال 30 موظفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.