اخويات شبيبة وطلائع وفرسان العذراء في زغرتا نظمت كرمس “عيش سبعل”

0

1438954711_نظمت أخويات شبيبة و طلائع و فرسان العذراء في زغرتا برعاية رئيس البلديةالدكتور حبيب طربيه، كرمس الاولاد “عيش سبعل”، ضمن برنامجها الصيفي لعام 2015 والذي سيستمر لمدة يومين في ساحة البلدة.

ويهدف هذاالكرمس الى احياء الحركة في البلدة وادخال الفرح والبهجة الى قلوب الأولاد و جمع الأموال لتمويل صندوق أخويات شبيبة وطلائع وفرسان العذراء.

وتخلل الكرمس ألعابا مختلفة للكبار والصغار.

وأضاف: “لقد أثبتت قيادة الجيش وطنيتها وولاءها في مراحل عديدة وخطيرة، باذلة أرواح جنودها الأبطال الممتزجة دماؤهم على اختلاف مذاهبهم وأطيافهم، قدموها فدى لبنان واللبنانيين، وإن كل المواجهات والحروب التي خاضها هذا الجيش العظيم كانت مجلببة بالتأييد والإحتضان اللبناني الشامل، وهي التي حمت هذه المؤسسة وهي التي تجعلها اليوم محط الأفئدة وسبيل الخلاص في أخطر زمن يمر فيه لبنان”.

وتابع: “إن دماء أبطالنا الجنود والضباط والشهداء الميامين في مختلف المعارك إبتداء من معركة مخيم البارد مرورا بحرب طرابلس وصولا الى المخطوفين الشهداء ـ الأحياء، هي التي كتبت من جديد عنفوان الوطن معمدا بدماء اللبنانيين، هذه الدماء التي لا تعرف دينا ولا مذهبا ولا حزبا ولا منطقة، ديدنها وطنها وشرفها وشعبها. هذه الدماء هي قربان الوطن وهي بقدسيتها وشهادتها ما كانت لتصمد وتفوز وتسكن في وجدان الناس لولا قيادة مخلصة حكيمة، إستطاعت بشق النفس وبضمير صامد وعزيمة بطلة أن تحمي هذا الوطن من غير أن تتوحل في البازارات السياسية الرخيصة وفي الرهانات الإقليمية الخطيرة، فحافظت وفي أمر وأصعب الظروف على كونها لكل الشعب اللبناني، باذلة دماء أبنائها رخيصة في سبيل مجد لبنان وأمنه وسلامة اللبنانيين”.

وقال: “إن الضنية منطقة السلام والأمان، الأبية دوما على العواصف والشدائد والنوائب، المراهنة أبدا على المؤسسة العسكرية، تثبت أنها الحصن المنيع والحاضن الأول للجيش إنطلاقا من إيمان مطلق بأن الجيش هو صمام الأمان للدولة وللشعب وللمؤسسات. وفي عيدك نقول الأمر لك فقل “الأمر لي”، فكفانا وجعا وألما ودموعا ودما وإرهابا وفسادا وصفقات”.

وأضاف: “من نعم الله أننا نعيش في بلد ديموقراطي يحكمه الدستور، ومن نكد الدهر علينا أننا نخرب هذا النظام بأيدي السياسيين أنفسهم، لذلك نقول بإخلاص وصدق إن الحامي الأول اليوم لنسيجنا الديموقراطي ونهجنا المدني هو قيادة الجيش التي تسمو عن الأحزاب والأديان، فجنودها هم أبناؤنا وآباؤنا وإخوتنا من أول لبنان إلى آخره، لا نميز في حبة من ترابه”.

درع وزهور
ثم ألقى الأمين العام ل”المنتدى الثقافي في الضنية” أحمد حمدي يوسف قصيدة، وألقت رنا عنتر وغنى الكرمة كلمتين هنأتا الجيش في عيده، قبل أن يقدم علم وسعدية درعا تذكارية وباقات زهور إلى ممثل قائد الجيش، وقطع قالب حلوى على وقع الأغاني والأناشيد الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.