مخطط ل العربية لتأهيل الواجهة البحرية للميناء – طرابلس

0

أعلن رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوي، خلال زيارة رئيس بلدية الميناء السفير محمد عيسى لحرم الجامعة في الشمال، إستعداد الجامعة للمساهمة في وضع مخطط لتأهيل الواجهة البحرية لمدينة الميناء وكورنيشها البحري.
ولفت الى ان إعادة تأهيل الكورنيش البحري ستعزز الحركة العمرانية والسياحية، مشددا على اهمية ان تلحظ الدراسة عدم التأثير على البيئة البحرية للمدينة.
وعقد اجتماع خصص للبحث في مساهمة الجامعة في تنمية محيطها، في حضور مدير كلية الهندسة المعمارية الدكتور نبيل محارب، مدير كلية الهندسة الدكتور احمد اللقاني، الامين العام للجامعة عصام حوري، مدير فرع طرابلس احمد سنجقدار، ومنسق الفرع ورئيس جمعية متخرجي الجامعة في الشمال الاستاذ احمد السنكري.
وعرض رئيس البلدية خلال الاجتماع حاجات المدينة على صعيد البنى التحتية وخصوصا الصرف الصحي والتلوث البيئي، وأبدى العدوي استعداد الجامعة للمساهمة بوضع حلول للمشاكل التي تواجه الميناء من خلال الخبرات والكفاءات المتوفرة في مختلف كليات الجامعة، انطلاقا من مبدأ اساسي تنطلق منه الجامعة وهو التفاعل مع محيطها وتنميته.
يشار الى ان جامعة بيروت العربية بدأت التدريس هذا العام في خمس كليات في فرعها في الشمال الواقع ضمن النطاق البلدي لمدينة الميناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.