رئيس بلدية البداوي: الاعمال الارهابية لا تمت الينا بصلة

0

1421162210_

إجتمع رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي بفاعليات اجتماعية في مكتبه في البلدية، وبحثوا في أمور أمنية واجتماعية وخدماتية متعلقة بالبلدة.

وأشار غمراوي خلال الاجتماع الى أن “بلدية البداوي مرت بظروف صعبة جدا، وخصوصا تلك الأمنية، ولكن مع تطبيق الخطة الامنية، اتجهت الأمور نحو الاستقرار، وخصوصا عند تفاعل الجهات الامنية معنا، وبعد الانفجارين الانتحاريين اللذين طالا الأبرياء في جبل محسن، على يد اثنين من أبناء منطقة المنكوبين، نحن جميعا استنكرنا عملهما الارهابي لأنه لا يخدم سوى أعداء لبنان، وهدفه إثارة الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار، وهو يمس السلم الأهلي، لذلك نتمنى عدم استغلال هذه الجريمة حتى لا تعاد أجواء الفوضى والعنف التي طالما عانت منها منطقتنا، ونشدد على أن هذه الأعمال الإجرامية لا تمت الى أهالي البداوي والمنكوبين بصلة، إذ إننا نحن وأهالي جبل محسن أبناء منطقة واحدة، ومصابهم هو مصابنا”.

وتناول البحث أيضا المشاريع التي تنفذها البلدية، ومنها بناء قصر البلدية المؤلف من ثلاث طبقات، وتتضمن قاعة عزاء كبيرة، وناديا رياضيا، ومكاتب، بالإضافة الى تأهيل القلعة وتحويلها الى مركز ثقافي يتضمن مكتبة عامة، وكذلك الحديقة العامة الملاصقة للقصر، وملعب لرياضة الميني فوتبول في جبل البداوي.

وتحدث عن إتمام الاجراءات اللازمة لشراء أرض ملاصقة للمقبرة، لتوسيعها وزيادة قدرة استيعابها، لعدم قدرة المقبرة القديمة على الاستيعاب، والشروع في تأهيل الطرق والانارة في المنطقة.

وتطرق الى وضع النازحين السوريين في البداوي، “إذ إنه أصبح وضعا سكانيا صعبا، والمسؤولية تضخمت مع تجاوز العدد السكاني الحالي، فتضاعفت الأعباء الاقتصادية والبلدية”.

وأكد غمراوي أمام المجتمعين “وقوف البلدية الى جانب كل مشروع حر وشفاف يكون لخدمة الوطن والمواطن”، معتبرا أن “البداوي امانة في اعناقنا، فلنعمل معا يدا بيد للارتقاء بها والوصول الى الهدف المنشود بعيدا عن المصالح الشخصية والسياسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.