أمسية ميلادية لروتاري صيدا والمجلس الأبرشي

0

1418562782_

أقام نادي روتاري صيدا برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد وبالتعاون مع لجنة المرأة في المجلس الأبرشي “امسية ميلادية” بعنوان “ليلة الميلاد يمحى البغض.. تدفن الحرب .. ينبت الحب”، احياها التينور ادغار عون وجوقته والفرقة الموسيقية.

حضر الأمسية في كاتدرائية القديس نيقولاوس في صيدا الرئيس فؤاد السنيورة والنائبان بهية الحريري وميشال موسى وممثلة النائب علي عسيران عقيلته سارة ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والدكتور عبدالرحمن البزري والمحافظ السابق للروتاري جميل معوض ورئيس نادي روتاري صيدا هشام الأسعد ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وحشد من الفاعليات الرسمية والأهلية والاقتصادية والاجتماعية ووفود من اندية الروتاري واسرة روتاري صيدا ولجنة المرأة في المجلس الأبرشي.

حداد

استهلت الأمسية بكلمة ترحيب من النائب الأسقفي الأب جهاد فرنسيس ثم تحدث ألقى الحداد كلمة شكر فيها نادي روتاري وقال: “أضأتم شمعة ميلادية في هذه الكاتدرائية وعكستم روح صيدا العيش المشترك، روح الحضارة اللبنانية بامتياز ، فشكرا لكم لما تقدمونه اليوم ومن اجل صيدا ومنطقتها لنبقى مواكبين للتطور والرقي. وشكر للمجلس الرعوي ولجنة المرأة بنوع خاص، على جهدهن لتكون اعياد صيدا هذا العام على مستوى اعياد العالم المتطور. من هذه المدينة صيدا نرسل الصوت الى العالم اجمع تعالوا وتعلموا من الصيداويين كيف يمكن للانسان ان يتخطى القوقعة على الذات، كيف يتقبل الاخر ويتفاعل معه ويتطوران معا”.

وختم: “عيوننا في هذه الأمسية الميلادية على كل حزين ومريض ومتعب ومخطوف ، قلوبنا مع الجنود المأسورين في جرود عرسال نصلي لأرواح الشهداء البواسل الذين قدموا انفسهم لنبقى سالمين. تحية هذا الاحتفال نقدمها للجيش والقوى الأمنية شاكرين اياهم على الحماية والسهر داعين الله لحمايتهم من الأذية والتطرف .استودعكم اخيرا فرح الميلاد فرح اللقاء سائلين الله ان يمدنا بالسلام وان يجري انتخابات رئاسية للبنان وينقذ لبنان”.

الأسعد

وألقى الأسعد كلمة رحب فيها بالمشاركين “في هذا الصرح الكنسي العريق الذي يعبر عن صيدا التنوع والعيش الواحد بكل قيمها الروحية والانسانية”. وقال: “رغم آلام هذا الوطن وجراحه يبقى الميلاد فسحة للامل والامنيات بان تحمل الاعياد المجيدة والمباركة والعام الجديد ميلادا جديدا للبنان وان يعم الامن والاستقرار ربوع الوطن الحبيب. كما اتوجه بالشكر الى سيادة المطران وعائلة ابرشية صيدا على استضافتهم هذا النشاط الميلادي واننا نتطلع الى نشاطات مشتركة دائمة تجسد التواصل واللحمة بين ابناء هذه المنطقة، آملين ان تكون ايامنا جميعها اعيادا ومساحات فرح مشتركة. اتوجه اخيرا بتحية وشكر الى الروتاريين الذين شرفونا بحضورهم من مختلف اندية الروتاري في لبنان واشكرهم على دعمهم المتواصل لروتاري صيدا”.

خوري

وكانت كلمة لإبتسام خوري بإسم لجنة المرأة في المجلس الأبرشي فقالت: “للمحبة والسلام انطلقنا، لمحو الحقد والكراهية سيكون عملنا، لمجتمع يكون فيه الانسان هدفنا ، لذلك مع اعضاء نادي روتاري تعاونا، فالهموم والأهداف ذاتها تجمعنا، فلنعمل سويا لمجتمع ابرشي صيداوي جنوبي راق مثقف حضاري بعيدا عن كل التجاذبات والخلافات التي نتخبط بها. شكرا سيادة المطران والأب جهاد شكرا نادي روتاري ادارة واعضاء وضيوفا نورتم الدار نورتم كنيستنا”.

بعد ذلك قدم عون وجوقته والفرقة الموسيقية على مدى نحو ساعة تراتيل واناشيد ميلادية تنوعت الحانها بين القديم من بيزنطي وسرياني وبين الجديد من الحان منصور وزياد الرحباني الى جانب الألحان والترانيم الميلادية التقليدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.