تسليم وتسلم للقيادة النيبالية في ميس الجبل وممثل بورتولانو أكد التزام اليونيفيل تطبيق ال1701

0

الوكالة الوطنية:
أقيم في مقر قيادة الكتيبة النيبالية في خراج بلدة ميس الجبل ـ قضاء مرجعيون، حفل تسليم وتسلم بين الكتيبتين النيباليتين Nepbatt 55 وNepbatt 56، التي وصلت الى الجنوب منذ أيام عدة، وتسلمت مهامها هذا الأسبوع.

شارك في الاحتفال مدير العلاقات العامة والتشريفات في الجيش النيبالي، وحضره قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد أحمد بدران، ممثل العميد شربل ابو خليل نائب قائد قطاع جنوب الليطاني العميد عباس زمط، قائد الكتيبة الاسبانية اللفتنانت كولونيل مندوزا، قادة الوحدات الدولية في القطاعين الشرقي والغربي، رؤساء بلديات ومخاتير، ممثلو الاجهزة الامنية، ضباط ارتباط لبنانيون، وحشد من رؤساء البلديات وفاعليات المنطقة.

بعد النشيدين اللبناني والنيبالي ونشيد الأمم المتحدة، وتقديم عرض للفرق المشاركة في الإحتفال، ووضع إكليل من الزهر عند النصب التذكاري لشهداء الكتيبة النيبالية ال28، والوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح الجنود، الذين قضوا في سبيل حفظ السلام في جنوب لبنان، سلم قائد الكتيبة النيبالية المغادر المقدم سوشيل كومار كاركي علم الأمم المتحدة إلى قائد القطاع الشرقي الجنرال اندريس شابا، الذي سلمه بدوره الى خلفه قائد الكتيبة النيبالية الجديد المقدم راجندرا ماني جيري، إيذانا بتسلمه مهامه في قيادة الكتيبة الدولية في إطار “اليونيفيل” في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية.

كومار
وألقى كومار كلمة قال فيها: “إن الكتيبة النيبالية 55 نجحت في مهامها وفي تقديم المساعدة الانسانية، تطبيقا لولاية اليونيفيل في منطقة عملياتها، وأتمت مهمتها على أكمل وجه”.

وشكر ل”القوات المسلحة اللبنانية دعمها للسلطات المحلية على تعاونها المخلص”.

وتحدث عن “شهداء الوحدة النيبالية ال28 الذين سقطوا خلال تأديتهم واجبهم من أجل هدف سام هو خدمة السلام”.

شابا
وأكد ممثل القائد العام ل”اليونيفيل” الجنرال لوتشيانو بورتولانو قائد القطاع الشرقي الجنرال اندريس شابا “التزام اليونيفيل بما فيها الكتيبة النيبالية تطبيق القرار 1701 من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في جنوب لبنان”، وقال: “إن الكتيبة النيبالية أظهرت تفانيا خلال مهمات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، واحترافا مستمرا لتعاونها مع الجيش اللبناني في القيام بدوريات على الخط الأزرق وفي منطقة عملها. كما حافظت على وتيرة قوية من تقديم الحماية لفرق نزع الألغام”.

ونوه ب”مناقبية افراد الكتيبة النيبالية التي خدمت ما يقارب الستة أشهر في لبنان، وتميزت بجهودها الآيلة الى تأمين الخدمات الانسانية وغيرها للاهالي”، لافتا الى “أن هذه الجهود التي تنصب في سبيل إرساء السلام الدائم، هي محط تقدير من اهالي الجنوب والامم المتحدة على السواء”.

وأشاد ب”دور لعبته الكتيبة المغادرة بقيادة المقدم سوشيل كومار خلال خدمتها تحت راية الامم المتحدة”، متمنيا ل”القائد الجديد للكتيبة المقدم راجيندرا ماني التوفيق والنجاح في مهمته ورفع التحديات التي تنتظر الكتيبة”.

وفي ختام الإحتفال، اقيم عرض عسكري ميداني للوحدات المشاركة في الاحتفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.