بلدية الرمادية اطلقت خطتها التربوية للعام الدراسي الجديد

0

1410611157_الوكالة الوطنية:
اطلقت بلدية الرمادية خطتها التربوية للعام الدراسي 2014 – 2015 في إحتفال أقيم في قاعة مبنى البلدية، بحضور رئيس البلدية فادي بيضون وعدد من أعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة محمد برجي، مدير مدرسة دير قانون رأس العين حسين سقلاوي، مدير مدرسة الشعيتية محمد المارديني، مدير مدرسة الرمادية قاسم محمد.

وعرض بيضون تفاصيل خطة البلدية بقسمها الأول وهو “تقديم منح دراسية بقيمة 21000000 ل.ل. للطلاب الراغبين الإلتحاق بالجامعة اللبنانية، والقسم الثاني تأمين الدعم الكامل لمدرسة الرمادية الرسمية وإستنهاض المدرسة بعدما شارفت على الإقفال”.

وأكد ان الهدف هو “دعم طلاب الجامعة اللبنانية عبر تقديم المنحة الجامعية وتقديم الدعم اللازم لرفع مستوى المدرسة الرسمية في البلدة من جهة ثانية”.

وأعلن عن خطة الإستنهاض بالمدرسة “بالتعاون مع مدرسة الشعيتية ومدرسة دير قانون رأس العين وعبر دفع مبلغ 15000000 ل.ل. لتسجيل الأطفال ولوازم القرطاسية والتعاقد مع معلمين جدد”.

بعدها ألقى المارديني كلمة نوه فيها برئيس بلدية الرمادية وشدد على “أهمية النهوض بالمدرسة”. ثم تحدث سقلاوي فرفض “فكرة تخصيص الأموال لتسجيل الطلاب وشراء القرطاسية”، معتبرا أن “معظم الأهالي بإستطاعتهم تأمين هذه المبالغ” وشدد على “أهمية إستعمال هذه الأموال لتأمين تجهيزات حديثة للمدرسة مثل غرف المعلوماتية وملاعب للروضات وإقامة دورات تقوية للكادر التعليمي وتأمين جو لجذب الطلاب الى مدرسة الرمادية وعدم نزوحهم الى مدرسة الشعيتية أو مدرسة دير قانون”، وأكد أن “مدرسة دير قانون سوف تكون جاهزة لتأمين الدعم الكلي لمدرسة الرمادية”.

وختاما وزعت المنح على الطلاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.