رئيس اتحاد بلديات صور: التعدي على المشاع مرفوض

0

عقد رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، ندوة صحافية، في مركز الاتحاد في صور، اعلن فيه ان ما حصل من حوادث ومخالفات البناء في المشاع قرب صور سببه اهمال الدولة لمسؤولياتها، مما اوصل الناس الى هذه النتيجة وسقط قتلى وجرحى، داعيا الى الاسراع في تشكيل الحكومة كي تنهي ملف البناء المخالف والمشاعات، معتبرا ان مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.
وقال: اننا مع النظام العام، ونعتبر التعديات على المشاع، والبناء المخالف هو امر يسمى مخالفات يعاقب عليها القانون. ولا يصح ابدا الاعتداء على املاك الدولة والمشاع قرب مطار رفيق الحريري في بيروت والشواطىء وغيرها من المناطق اللبنانية.
اضاف: لقد حاولنا مرارا مع قوى الامن الداخلي ان نصل الى حلول لمشكلة البناء، لكن وزير الداخلية والجنرالات هم من يتحملون المسؤولية في رفض اقراحاتنا لحل المشكلة. ان المسؤولين في واد والشعب في واد.
وتابع: ان المخالفة البسيطة حيث يبني الانسان منزلا لأبنه على سطح منزله العائلي امر قد يسمى مخالفة تبلع، اما ان يصار الى ابتلاع الاراضي المشاع واقامة البناء المخالف عليها، فهذا امر مرفوض في القانون، كما ان الارض المشاع من الواجب الوطني ان تقام عليها المشاريع العامة وليس الخاصة، ان الاراضي ملك الاجيال القادمة، وعليها تبنى المؤسسات التي تفيد الشعب.
واشار الحسيني الى ان الارض والشعب والناس المحرومة تدق ناقوس الخطر اليوم لوقف هذه القضية الحساسة، التي تثير توترا كبير في البلد، وتعتبر ملفا ساخنا.
وتوجه الى المسؤولين بالقول: اذا كانوا فعلا عندهم ضمير وطني واحساس بالمسؤولية، يجب الاسراع في حل المشكلة المزمنة التي تقلق كل بيت في لبنان، مؤكدا اننا سنبقى ندافع عن الأرض كما دافعنا عنها ايام عدوان تموز حتى الموت، وسنموت فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.