دبور رعى مظاهرة فنية تحية للمقاومة الفلسطينية في برج البراجنة

0

1409516573_

الوكالة الوطنية:
نظم منتدى ألوان، برعاية سفير دولة فلسطين أشرف دبور، وبالتعاون مع بلدية برج البراجنة مظاهرة فنية تشكيلية، بعنوان “جدارية الانتصار”، من مدخل المطار على أبواب مدينة بيروت، كتحية لمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده، وحضرها عدد كبير من الفنانيين التشكيلين، رئيس بلدية برج البراجنة زهير جلول، الشاعر محمد علوش، الفنان فضل رجب، الفنان الفلسطيني محمد الديري، رئيس اتحاد الفنانيين الفلسطينيين محمد الشولي، والموسيقي خضر جمعة.

دبور

وألقى دبور كلمة استهلها بتوجيه “التحية لشهدائنا الابطال في فلسطين، ولصمود الشعب الفلسطيني البطل، الذي سطر اروع ملاحم الصمود والبطولة في التصدي للعدوان، وللجرحى والتمنيات لهم بالشفاء العاجل والحرية لأسرى الحرية”.

وقال: “هنا على بوابة مطار بيروت اوقفت القوات الفلسطينية- اللبنانية المشتركة جحافل القوات الاسرائيلية الغازية للبنان، واثناء الاجتياح في العام 1982 لمدة 88 يوما، وسطرت أروع ملاحم البطولة، ومن بعد الامتار القليلة من المطار من بوابة بيروت نرسل التحية، وهذه اللوحة وهذا التلاحم الفلسطيني- اللبناني الى الأهل في فلسطين الصامدة الى غزة، في هذا الزمان زمن الانتصارات على الغطرسة والجبروت الصهيوني”.

ونبه الى “الخطر التي يتعرض له المسجد الاقصى والمحاولات الصهيونية لتقسيمه زمانيا ومكانيا، وعلينا جميعا ان ندرك ماذا تعني هذه الخطوة، وسحب هويته العربية والاسلامية والمسيحية بهدف تهويده، ولان القدس لنا طال الزمن ام قصر شاء من شاء وابى من ابى، نرسل هذه الجدارية، القدس لنا من ابواب بيروت”، متوجها بالشكر إلى “كل من ساهم في هذا الجهد والعمل” ومؤكدا “السير معا وسويا حتى النصر حتى القدس”.

جلول

وألقى جلول كلمة جاء فيها: “اذا سألت عن برج البراجنة ستقول لك انا حاضنة المقاومة والمقاومين، وحاضنة الشرفاء. عندما احتلت عصابات الصهاينة فلسطين واضطر اهلها الى النزوح الى لبنان افتتح برج البراجنة، ذراعيه وقلبه وما زال، وارتبط اسمنا باسم المخيم الفلسطيني في برج البراجنة”.

ووجه التحية الى “كل المقاومين في بقاع الارض، وبخاصة اهلنا في فلسطين وفي غزة المقاومة والصامدة، هذه الجدارية التي قام بتنفيذها منتدى الوان، وعدد من الفنانيين العرب رسالة شكر وامتنان وفخر وتعبير عن فرح الانتصار، والى انتصار اخر واعظم حين تعود فلسطين الى اهلها متوجة بعاصمتها القدس الشريف”.

كما القى محمد علوش قصيدة شعرية باللهجة الفلسطينية تحكي عن عزة فلسطين وكرامتها، باسم منتدى ألوان، وقدم الفنان احمد عبدالله للسفير دبور لوحة فنية تمثل فلسطين وصمودها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.