لقاء الفاعليات الزحلية: رفض مبدأ الأمن الذاتي وتنظيم النزوح

0

Bayan
عقدت لجنة المتابعة الصادرة عن لقاء الفعاليات الزحلية إجتماعا لها، في حضور رئيس الكتلة الشعبية الياس سكاف، رئيس بلدية زحلة معلقة وتعانايل جوزف دياب المعلوف، وأعضاء اللجنة، وذلك بناء على مقررات اللقاء الذي عقد في دار الكتلة الشعبية في 8 آب.

وقد خلص الإجتماع حسب بيان الى “رفض مبدأ الأمن الذاتي رفضا قاطعا على كل الأراضي اللبنانية، والتأكيد على أن الامن هو مسؤولية القوى الأمنية والجيش اللبناني حصرا”.

وتم الاعلان عن “بدء العمل بمكتب تلقي الشكاوى الأمنية في بلدية زحلة المعلقة، بدوام 24 ساعة على 24، حيث تكون مهمته تلتقي شكاوى المواطنين المتعلقة بالأمن وتبليغاتهم عن أي شخص مشتبه به، من أجل متابعتها وإيصالها إلى القوى الأمنية المختصة، والعمل على معالجتها بأقصى سرعة ممكنة.

اضاف البيان “وبغية تنظيم النزوح والعمالة الأجنبية، تطلب بلدية زحلة من كافة أصحاب العقارات (منزل او مؤسسة) وخلال مدة عشرة أيام، تزويدها بأعداد وأسماء المستأجرين لديهم، مرفقة بصورة البطاقة الشخصية أو الإقامة، ورقم الهاتف لكل مستأجر، او العمال المستخدمين، مع التشديد على مسؤولية أصحاب العقارات التبليغ عن أي تحركات أو تصرفات مشبوهة لهؤلاء الأشخاص، والتأكيد على قرار البلدية منع تجول الدراجات النارية لغير اللبنانيين، من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا، إلا عبر إذن خاص صادر عن البلدية”.

وكرر رئيس الكتلة الشعبية “دعوة كافة المواطنين إلى التكاتف والتعاون مع القوى الأمنية والعسكرية، ونبذ الأحقاد والتوحد والتضامن في كل ما فيه خير ومصلحة زحلة، البقاع ولبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.