احتفال تضامني مع اهالي غزة في بلدية صيدا

0

E7tefal
اقيم في قاعة بلدية صيدا احتفال تضامني مع اهالي غزة بدعوة من تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا، حضرته الجمعيات الاهلية والاندية والفعاليات السياسية والحزبية والاعلامية، وجمعيات فلسطينية.

بداية الوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء غزة بعدها النشيدان اللبناني والفلسطيني وفيلم وثائقي عن المجازر التي ترتكبها اسرائيل.

ثم تحدث رئيس بلدية صيدا محمد السعودي فقال: “ان الذي يزور غزة يعلم بأنها لا تقهر لان المعركة لن تنتهي الا بانتصار الثورة الفلسطينية لان ما شاهدناه ولمسناه عند زيارتنا لقطاع غزة يدل على التضحيات التي يقدمها اهالي غزة من صمود وثبات وعنفوان ضد العدو الاسرائيلي المجرم”، مشيرا الى ان “الثورة الفلسطينية اليوم تحاصر الاراضي الفلسطينية المحتلة من قبل العدو الاسرائيلي في كافة المجالات رغم الالة الحربية التي يستخدمها العدو الاسرائيلي”.

حمتو
بدوره رئيس تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ماجد حمتو القى بيانا باسم التجمع ثمن فيه “عاليا التضحيات الكبيرة التي قدمها ويقدمها الشعب الفلسطيني العظيم الصامد في ارضه والتواق الى الحرية والحياة ضد الة القتل والعنصرية الصهيونية”، مؤكدا “تضامنه الكامل مع غزة واهلها الذين يقتلون بشكل يومي ممنهج بحجة محاربة الارهاب برعاية دولية دعما مباشرا او صمتا”.

وشدد البيان على ان “هذا الواقع المأزوم يستلزم منا العمل على اكثر من صعيد لدعم المناضلين الابطال في فلسطين المحتلة وايصال صوتهم وقضيتهم المحقة من خلال تحركات سلمية تخاطب الراي العام الدولي وتفضح سياسات الحكومات الداعمة للكيان الصهيوني ومنهجيته في القتل الجماعي اليوم بالطائرات والصواريخ وامس بالتجويع والحصار”.

وطالب ب”تعزيز صمود الشعب الفلسطيني المناضل المنفي قصرا عن وطنه واعطائه الحقوق والرعاية اللازمتين لدعم صموده”.

كما طالب “الدول الغربية راعية الديمقراطية وحقوق الانسان في العالم ان تساعدنا وتساعد شعوبها على فهم سياستها المتبعة لحماية حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وحماية حقوق الطفل الفلسطيني في حياة آمنة بما تكفله الشرائع الدولية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.